إدارة ترامب تطعن في قرار قاضٍ بوقف ترحيل المهاجرين القصر

إدارة ترامب تطعن في قرار قاضٍ بوقف ترحيل المهاجرين القصر







تتقدم الإدارة الأمريكية بطعن في قرار قاض فيدرالي بوقف ترحيل الأطفال المهاجرين بلا مرافقين، الموقوفين على الحدود ومنعهم من طلب اللجوء، حسب ما أعلنت وزارة العدل، اليوم الخميس. وسيرفع الطعن أمام إحدى محاكم واشنطن العاصمة.وتسعى إدارة الرئيس دونالد ترامب للالتفاف على القرار الذي أصدره القاضي إيميت ساليفان لصالح المهاجرين القصر ومنع ترحيلهم بعد أن سمحت…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


تتقدم الإدارة الأمريكية بطعن في قرار قاض فيدرالي بوقف ترحيل الأطفال المهاجرين بلا مرافقين، الموقوفين على الحدود ومنعهم من طلب اللجوء، حسب ما أعلنت وزارة العدل، اليوم الخميس.

وسيرفع الطعن أمام إحدى محاكم واشنطن العاصمة.

وتسعى إدارة الرئيس دونالد ترامب للالتفاف على القرار الذي أصدره القاضي إيميت ساليفان لصالح المهاجرين القصر ومنع ترحيلهم بعد أن سمحت الإدارة لهيئة الجمارك بترحيل الأجانب قبض عليهم عبر الحدود بداعي الأزمة الصحية بسبب كورونا.

وقال القاضي في مرسومه إن الأطفال المهاجرين غبر المرافقين والذين يعتقلونن، يجب أن يحصلوا على الحماية التي كفلها لهم الكونغرس، وإيداعهم دور إيواء تحت مراقبة الحكومة أثناء إجراءات الهجرة.

ويشمل قرار ساليفان الأطفال المهاجرين فقط، لا البالغين.

ويذكر أن الرئيس المنتخب جو بايدن، الذي سيتسلم مهام منصبه في 20 يناير (كانون الثاني) المقبل، تعهد بتحول كبير في سياسة الهجرة التي اتبعها ترامب في الأعوام الأربعة الماضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً