“أبوظبي للتنمية” يمول “التوزيع الوطني للكهرباء” في غينيا بـ67.5 مليون درهم

“أبوظبي للتنمية” يمول “التوزيع الوطني للكهرباء” في غينيا بـ67.5 مليون درهم







أنجز صندوق أبوظبي للتنمية تمويل مشروع مركز التوزيع الوطني للكهرباء في غينيا بـ 67.5 مليون درهم (18.36 مليون دولار). ويساهم المشروع في توفير إمدادات الكهرباء لشريحة واسعة من السكان في غينيا من الذين يعانون من نقص كبير في مصادر الطاقة، كما يعمل المشروع على تعزيز قدرة الشبكة الوطنية للكهرباء، ورفع كفاءة قطاع الطاقة في المناطق الريفية لدعم وتطوير الأنشطة …




alt


أنجز صندوق أبوظبي للتنمية تمويل مشروع مركز التوزيع الوطني للكهرباء في غينيا بـ 67.5 مليون درهم (18.36 مليون دولار).

ويساهم المشروع في توفير إمدادات الكهرباء لشريحة واسعة من السكان في غينيا من الذين يعانون من نقص كبير في مصادر الطاقة، كما يعمل المشروع على تعزيز قدرة الشبكة الوطنية للكهرباء، ورفع كفاءة قطاع الطاقة في المناطق الريفية لدعم وتطوير الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية فيها.

مشاريع تنموية
ويأتي مركز التوزيع الوطني للكهرباء ضمن حزمة من المشاريع التنموية الرائدة التي يمولها الصندوق في غينيا بمنحة من حكومة أبوظبي بـ 330.5 مليون درهم (90 مليون دولار)، والتي خصصت في 2012 للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في قطاعي الطاقة والزراعة.

وأنشئ مركز التوزيع الوطني للكهرباء لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وتحسين مستوى الأداء لضمان استقرار واستدامة التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة العالمية، وتقليل فترات الأعطال، ومواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية، إضافة إلى التكامل مع برنامج الربط الكهربائي لدول غرب أفريقيا، ما يساهم في ضمان كفاءة وفعالية التشغيل.

ويتضمن المشروع خدمات استشارية، وبرامج لتدريب الفرق الفنية، وبناء قدرات العاملين في المركز لضمان تشغيل وصيانة الأنظمة وإدارة محطات الكهرباء بكفاءة وفعالية، ما ينعكس على المنظومة الاقتصادية في غينيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً