الخوري: الإمارات اجتازت تقييم منتدى مكافحة الممارسات الضريبية الضارة للنظام الضريبي

الخوري: الإمارات اجتازت تقييم منتدى مكافحة الممارسات الضريبية الضارة للنظام الضريبي







كشفت وزارة المالية الإماراتية، أن دولة الإمارات اجتازت تقييم منتدى مكافحة الممارسات الضريبية الضارة، وحصلت على مستوى “غير ضار”، وذلك نتيجة لتقييم الدولة من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ويعد المنتدى الجهة المختصة في المنظمة بتقييم كل ما يخص الأنشطة الاقتصادية الواقعية. وقال وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري في تصريح خاص ، إن “هذا التقييم الإيجابي للمنتدى يؤكد…




وكيل وزارة المالية يونس الخوري (أرشيف)


كشفت وزارة المالية الإماراتية، أن دولة الإمارات اجتازت تقييم منتدى مكافحة الممارسات الضريبية الضارة، وحصلت على مستوى “غير ضار”، وذلك نتيجة لتقييم الدولة من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ويعد المنتدى الجهة المختصة في المنظمة بتقييم كل ما يخص الأنشطة الاقتصادية الواقعية.

وقال وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري في تصريح خاص ، إن “هذا التقييم الإيجابي للمنتدى يؤكد التزام دولة الإمارات التام بتطبيق المعايير الدولية الخاصة بالمجالات الضريبية وحرصها على تطبيق آليات واضحة لمعالجة التهرب الضريبي”.

بوابة الأنشطة الاقتصادية الواقعية
وفي سياق آخر، لفت الخوري إلى أن العمل في بوابة تقارير الأنشطة الاقتصادية الواقعية “ESR Portal”، التي سيتم إطلاقها خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل، في مراحله الأخيرة، مؤكداً ضرورة قيام جميع الشركات التي تمارس نشاط ذات صلة بإعادة تقديم الإخطارات، إضافة إلى تقديم التقرير (إذا كان ذلك مطابقاً مع القرار 57).

وأشار إلى أن البوابة تهدف إلى تبسيط عملية تقديم التقارير والإخطارات حول النشاط الاقتصادي الواقعي؛ إذ ستسمح هذه البوابة الإلكترونية لجميع الشركات بتقديم التقارير والإخطارات والوثائق الداعمة إلكترونياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً