مجلس الشورى البحريني: ما فعلته قطر يتعارض مع الاتفاقيات البحرية الدولية

مجلس الشورى البحريني: ما فعلته قطر يتعارض مع الاتفاقيات البحرية الدولية







أعربت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى في البحرين عن رفضها لسلوك إمارة قطر غير المبرر والذي يتعارض مع الاتفاقية الأمنية لدول مجلس التعاون. ويأتي ذلك على خلفية إيقاف ثلاث دوريات تابعة لأمن السواحل والحدود القطرية، زورقين تابعين ل‍خفر السواحل خلال مشاركتهما في تمرين (المانع البحري) شمال فشت الديبل.ورأت اللجنة، بحسب وكالة الأنباء …




مجلس الشورى البحريني (أرشيف)


أعربت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى في البحرين عن رفضها لسلوك إمارة قطر غير المبرر والذي يتعارض مع الاتفاقية الأمنية لدول مجلس التعاون.

ويأتي ذلك على خلفية إيقاف ثلاث دوريات تابعة لأمن السواحل والحدود القطرية، زورقين تابعين ل‍خفر السواحل خلال مشاركتهما في تمرين (المانع البحري) شمال فشت الديبل.

ورأت اللجنة، بحسب وكالة الأنباء البحرينية أن ما حصل يتعارض مع الاتفاقيات والمعاهدات المتصلة بقانون البحار الدولي.

وأكدت اللجنة دعمها للإجراءات كافة التي تقوم بها وزارة الداخلية، وحقها في إبلاغ الأمانة العامة لدول مجلس التعاون بالواقعة، معربة عن أملها في عدم تكرار مثل هذا السلوك الخارج عن القانون.

وكان بيان وزارة الداخلية البحرينية، أوضح أن المنامة “سوف تقوم بإبلاغ الأمانة العامة لدول مجلس التعاون بالواقعة”، معربة عن أملها في “عدم تكرار مثل هذه الحوادث التي تتعارض مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المنصوص عليها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً