الرئيس الصيني يهنئ بايدن بانتخابه رئيسا لأمريكا

الرئيس الصيني يهنئ بايدن بانتخابه رئيسا لأمريكا







بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة تهنئة إلى الديمقراطي جو بايدن بانتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لما أفادته الخميس الصحافة الرسمية. وقال شي في الرسالة التي بعث بها خلال الساعات الأخيرة من الأربعاء لبايدن “نأمل في أن يدعم الجانبان روح عدم الصراع وعدم المواجهة والاحترام المتبادل والتعاون المربح للطرفين، والتركيز على التعاون وإدارة الخلافات ودفع …




الرئيس الصيني شي جين بينغ (أرشيف)


بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة تهنئة إلى الديمقراطي جو بايدن بانتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لما أفادته الخميس الصحافة الرسمية.

وقال شي في الرسالة التي بعث بها خلال الساعات الأخيرة من الأربعاء لبايدن “نأمل في أن يدعم الجانبان روح عدم الصراع وعدم المواجهة والاحترام المتبادل والتعاون المربح للطرفين، والتركيز على التعاون وإدارة الخلافات ودفع التنمية السليمة والمستقرة للعلاقات الصينية-الأمريكية، والتكاتف مع الدول الأخرى والمجتمع الدولي لدعم الهدف النبيل المتمثل في السلام والتنمية العالميتين”.

وأضاف “إن التنمية السليمة والمستقرة للعلاقات الصينية-الأمريكية لا تخدم فقط المصالح الجوهرية لشعبي الدولتين ولكنها تلبي أيضا التطلعات المشتركة للمجتمع الدولي”.

وفي نفس الوقت، أرسل نائب الرئيس الصيني وانج تشي شان رسالة تهنئة إلى كامالا هاريس لتهنئتها بانتخابها نائبة للرئيس
الأمريكي.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج وينبين، قد هنأ بايدن وهاري يوم 13 نوفمبر(تشرين ثان) الماضي، لكنه لم يعتبرهما صراحة فائزين في الانتخابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً