روحاني: العلاقات بين إيران وقطر “استراتيجية ومتنامية”

روحاني: العلاقات بين إيران وقطر “استراتيجية ومتنامية”







أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده وقطر تقيمان علاقات متنامية وقائمة على أسس الصداقة فيما بينهما، وقال “إن إرادة البلدين قائمة على بناء أواصر أخوية”. وبحسب الوكالة الإيرانية الرسمية، أعرب الرئيس روحاني خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر تميم بن حمد، عن أمله بأن “تؤدي التطورات الدولية الأخيرة إلى إعادة النظر في السياسات العدائية التي ينتهجها عدد من …




أمير قطر تميم بن حمد والرئيس الإيراني حسن روحاني (أرشيف)


أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده وقطر تقيمان علاقات متنامية وقائمة على أسس الصداقة فيما بينهما، وقال “إن إرادة البلدين قائمة على بناء أواصر أخوية”.

وبحسب الوكالة الإيرانية الرسمية، أعرب الرئيس روحاني خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر تميم بن حمد، عن أمله بأن “تؤدي التطورات الدولية الأخيرة إلى إعادة النظر في السياسات العدائية التي ينتهجها عدد من بلدان المنطقة”.

كما أكد روحاني ضرورة توسيع وتعميق الأواصر بين طهران والدوحة، بما يشمل كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما نوه بالاتفاقات التي توصل إليها كبار مسؤولي البلدين خلال الاجتماع الاقتصادي المشترك في أصفهان؛ متطلعاً إلى تنفيذ هذه المشاريع خدمة للعلاقات بين طهران والدوحة.

واعتبر أمير قطر تميم ال ثاني أن العلاقات بين إيران وقطر “استراتيجية ومتنامية”،لافتا إلى أن قطر تبذل قصارى جهدها في هذا الخصوص.

وفي معرض الإشارة إلى القضايا الراهنة داخل المنطقة، قال أمير قطر إنه يؤمن بضرورة توسيع التعاون بين إيران ودول منطقة الخليج أكثر فأكثر، وأن تكون إيران طرفاً للحوار في أي اتفاق يهدف إلى تأمين المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً