رفض دعوى 3 يمنيين ضد ألمانيا بسبب هجوم أمريكي انطلق منها

رفض دعوى 3 يمنيين ضد ألمانيا بسبب هجوم أمريكي انطلق منها







فشلت دعوى قضائية لثلاثة يمنيين ضد ألمانيا، بسبب عملية أمريكية بطائرة دون طيار باستخدام قاعدة “رامشتاين” الألمانية. ورفض القضاة في محكمة لايبتسيغ، شرق ألمانيا الأربعاء، مطلب المدعين بإلزام الحكومة الألمانية بأن تزيد من نشاطها لضمان استخدام الأمريكيين للقاعدة الجوية، بما يتوافق مع القانون الدولي.وكان المدعون، حققوا نجاحاً جزئياً في الدائرة الأدنى أمام المحكمة الإدارية العليا في مدينة مونستر، …




طائرة أمريكية دون طيار (أرشيف)


فشلت دعوى قضائية لثلاثة يمنيين ضد ألمانيا، بسبب عملية أمريكية بطائرة دون طيار باستخدام قاعدة “رامشتاين” الألمانية.

ورفض القضاة في محكمة لايبتسيغ، شرق ألمانيا الأربعاء، مطلب المدعين بإلزام الحكومة الألمانية بأن تزيد من نشاطها لضمان استخدام الأمريكيين للقاعدة الجوية، بما يتوافق مع القانون الدولي.

وكان المدعون، حققوا نجاحاً جزئياً في الدائرة الأدنى أمام المحكمة الإدارية العليا في مدينة مونستر، غرب ألمانيا.

وفقد اليمنيون الثلاثة قريبين اثنين في هجوم أمريكي بطائرة دون طيار في 2012، وقالوا في دعواهم إن الضحايا، مدنيان بريئان.

وقررت المحكمة في لايبتسيغ، أن من الممكن أن يكون هناك التزام قانوني من ألمانيا من حيث المبدأ بحماية أجانب في الخارج، لكن بشروط منها أن تكون هناك توقعات ملموسة بأعمال مخالفة للقانون الدولي من ناحية، وأن تكون هناك علاقة وثيقة لهذه الأحداث بالأراضي الألمانية.

ورأت المحكمة أنه لا يكفي في الواقعة محل النظر أن تكون قاعدة رامشتاين ذات أهمية في برنامج الطائرات الأمريكية دون طيار، بل يجب إثبات اتخاذ قرارات محددة على الأراضي الألمانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً