الجيش الإسرائيلي يستعد لقصف أمريكي محتمل لإيران

الجيش الإسرائيلي يستعد لقصف أمريكي محتمل لإيران







أصدرت الحكومة الإسرائيلية تعليمات للجيش بالاستعداد لضربة أمريكية محتملة ضد إيران في الفترة المتبقية من ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حسب ما أفاد به موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، لم يحدد هوياتهم. وقال التقرير إن التعليمات صدرت لأن المسؤولين يتوقعون “فترة حساسة للغاية” قبل 20 يناير (كانون الثاني) المقبل، موعد تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، …




مقاتلات إسرائيلية (أرشيف)


أصدرت الحكومة الإسرائيلية تعليمات للجيش بالاستعداد لضربة أمريكية محتملة ضد إيران في الفترة المتبقية من ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حسب ما أفاد به موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، لم يحدد هوياتهم.

وقال التقرير إن التعليمات صدرت لأن المسؤولين يتوقعون “فترة حساسة للغاية” قبل 20 يناير (كانون الثاني) المقبل، موعد تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وليس بسبب معلومات استخبارية أو تقييم بأن الولايات المتحدة ستأمر بشن هجوم، وفقاً لوكالة بلومبرغ للأنباء.

وذكر موقع أكسيوس إنه في الوقت الذي قال فيه مسؤولون إسرائيليون إنهم يتوقعون أن تتلقى حكومتهم إشعاراً مسبقاً بأي هجوم من هذا القبيل، فإنهم قلقون لأن ذلك قد لا يمنحهم الوقت الكافي للاستعداد الكامل.

ورفضت الحكومة والجيش الإسرائيليان التعليق على التقرير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً