آلام اليدين أو القدمين قد تكون دليلاً على ارتفاع الكوليسترول

آلام اليدين أو القدمين قد تكون دليلاً على ارتفاع الكوليسترول







ارتفاع نسبة الكوليسترول حالة يعاني منها الملايين حول العالم. وتشمل العلامات التحذيرية من أعراض ارتفاع الكوليسترول الشعور بألم في اليدين والقدمين: آلام اليدينعندما تتراكم للويحات، الترسبات الدهنية فإنها تسد الشرايين، وهو ما يسمى تصلب الشرايين. تتكون هذه الرواسب من الكوليسترول والمواد الدهنية ومنتجات النفايات الخلوية، والكالسيوم، والفيبرين.وعندما يتراكم الكوليسترول في الجسم، يمكن أن يسد الأوعية الدموية في …




alt


ارتفاع نسبة الكوليسترول حالة يعاني منها الملايين حول العالم.

وتشمل العلامات التحذيرية من أعراض ارتفاع الكوليسترول الشعور بألم في اليدين والقدمين:

آلام اليدين
عندما تتراكم للويحات، الترسبات الدهنية فإنها تسد الشرايين، وهو ما يسمى تصلب الشرايين. تتكون هذه الرواسب من الكوليسترول والمواد الدهنية ومنتجات النفايات الخلوية، والكالسيوم، والفيبرين.

وعندما يتراكم الكوليسترول في الجسم، يمكن أن يسد الأوعية الدموية في اليدين، ويمكن أن يكون تراكم الكوليسترول مستمراً ويتسبب بالشعور بآلام في اليدين.

آلام القدمين
حسب عيادة كليفلاند كلينك، يؤدي مرض الشريان المحيطي PAD، إلى تراكم الكوليسترول، واللويحات في الشرايين التي تصل إلى الأطراف.

ويمكن أن يسبب المرض ألماً في الساقين والقدمين ويحد من ممارسة العديد من الأنشطة أهمها المشي.

ولسوء الحظ، يمكن أن يؤدي المرض إلى فقدان الأطراف. ويمكن للطبيب التحقق من علاماته باختبار بسيط في القدمين.

وينصح الخبراء بالتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، بخفض الأطعمة الدهنية خاصة التي تحتوي على الدهون المشبعة، والتي ترفع مستويات الكوليسترول الضار.

وتشمل الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، فطائر اللحم، والنقانق، واللحوم الدهنية، والزبدة والسمن، والكريمة، والأجبان الصلبة، والكعك، والبسكويت.

ولكن يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على نوع صحي من الدهون يسمى الدهون غير المشبعة التي توجد في الأطعمة النباتية، مثل الزيتون، والزيوت النباتية، والمكسرات، والبذور، والأسماك الزيتية، وفق ما صحيفة إكسبرس البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً