إعلان خطة إغلاق الطرق والتحويلات لأعمال هدم أبراج ميناء بلازا بأبوظبي

إعلان خطة إغلاق الطرق والتحويلات لأعمال هدم أبراج ميناء بلازا بأبوظبي







أعلن مركز النقل المتكامل بأبوظبي، وشرطة أبوظبي خطة إغلاق بعض الطرق المؤدية إلى منطقة ميناء زايد، وتحويلات مرورية في المنطقة، مع انطلاق أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير ميناء زايد والذي يتضمن هدم أبراج ميناء بلازا، يوم الجمعة المقبل. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، ستنفذ خطة إغلاق والتحويلات المرورية، التي تشمل شارع الميناء، وشارع الكورنيش، …




alt


أعلن مركز النقل المتكامل بأبوظبي، وشرطة أبوظبي خطة إغلاق بعض الطرق المؤدية إلى منطقة ميناء زايد، وتحويلات مرورية في المنطقة، مع انطلاق أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير ميناء زايد والذي يتضمن هدم أبراج ميناء بلازا، يوم الجمعة المقبل.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، ستنفذ خطة إغلاق والتحويلات المرورية، التي تشمل شارع الميناء، وشارع الكورنيش، وبعض الطرق الأخرى، تحت إشراف الجهات المتخصصة وبالتعاون وبالتنسيق مع الشركاء، من منطلق الحرص على تطبيق أعلى معايير الأمن لضمان سلامة القاطنين في المنطقة، ومستخدمي الطرق، وانسيابية الحركة المرورية.

الإغلاق على مرحلتين
وأوضحت شرطة أبوظبي أن “الإغلاق سيكون على مرحلتين، الأولى تبدأ من العاشرة مساء يوم غد الخميس وحتى انتهاء أعمال هدم الأبراج، وتشمل الطرق التي تؤدي إلى منطقة الهدم، وهي، شارع الميناء، من التقاطع مع شارع الزاهية، وشارع الكورنيش، من التقاطع مع شارع الزاهية،، وجميع الطرق والمداخل على طريق الشيخ خليفة بن زايد، والتي تؤدي إلى منطقة الميناء”.

وأضافت “أما مرحلة الإغلاق الثانية فستبدأ في الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة المقبل، وحتى انتهاء أعمال هدم الأبراج، وتشمل نفق الشيخ زايد في الاتجاهين، وشارع الشيخ خليفة بن زايد المؤدي إلى جسر الشيخ خليفة، وشارع حمدان بن محمد للقادمين من جزيرة المارية باتجاه الميناء، أما في شارع الكورنيش ستحول جميع المركبات إلى التقاطعات العلوية في شارع الشيخ زايد”.

وقالت المديرية إنها “ستعمل على إجراء التحويلات المرورية اللازمة قبل بداية الهدم خلال التوقيت المناسب، ومعالجة أي اختناقات مرورية قد تحدث في المناطق المجاورة لمكان الهدم”.

وأوضحت أنها “جاهزة لتعزيز أمن وسلامة الطريق وتنفيذ الأعمال والمهام المرورية على نحو يسهم في إتمام الهدم بنجاح، وذلك ضمن جهود شرطة أبوظبي مع الشركاء الاستراتيجيين”.

خدمات الحافلات
وأشار مركز النقل المتكامل إلى “تحويل مسارات عدد من خدمات الحافلات العامة إلى شوارع بديلة لفترة مؤقتة، وهي، الخدمة أرقام 8، 9، 11، 44، 45، و56، خلال الفترة الممتدة من الساعة 7:00 مساءً من يوم الخميس وحتى الساعة 6:00 مساءً من يوم الجمعة”، لافتاً إلى أن “مركبات الأجرة ستتوقف عن العمل في أجزاء من المنطقة”.

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل عن جداول ومواعيد رحلات الحافلات العامة، يمكن زيارة صفحة خدمات الحافلات في أبوظبي على موقع المركز www.itc.gov.ae، أو تطبيق “درب” الذكي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً