مصرف الإمارات مركزي يطلق مكتب التكنولوجيا المالية

مصرف الإمارات مركزي يطلق مكتب التكنولوجيا المالية







أعلن مصرف الإمارات المركزي، اليوم الأربعاء، إطلاق مكتب التكنولوجيا المالية، وذلك خلال فعاليات مهرجان فينتك أبوظبي 2020، الحدث الأكبر في التكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي شارك في استضافته المصرف المركزي إلى جانب سوق أبوظبي العالمي. ويهدف مكتب التكنولوجيا المالية، إلى تطوير نظام بيئي ناضج للتكنولوجيا المالية في دولة الإمارات، و تعزيز مكانة الدولة لتصبح…




alt


أعلن مصرف الإمارات المركزي، اليوم الأربعاء، إطلاق مكتب التكنولوجيا المالية، وذلك خلال فعاليات مهرجان فينتك أبوظبي 2020، الحدث الأكبر في التكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي شارك في استضافته المصرف المركزي إلى جانب سوق أبوظبي العالمي.

ويهدف مكتب التكنولوجيا المالية، إلى تطوير نظام بيئي ناضج للتكنولوجيا المالية في دولة الإمارات، و تعزيز مكانة الدولة لتصبح مركزاً رئيسياً للتكنولوجيا المالية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وقال محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عبد الحميد الأحمدي، إن “دولة الإمارات أصبحت في مركز ثورة التكنولوجيا المالية العالمية، ولعب المصرف المركزي دوراً استباقياً لبناء نظام بيئي ناضج للتكنولوجيا المالية في الدولة”.

أهداف المكتب
وأضاف “نفخر بالمساهمة في العديد من الأهداف الوطنية لدولة الإمارات، بإنشاء مكتب التكنولوجيا المالية لأنه عنصر محوري في استراتيجية الابتكار المتقدم، ومن المتوقع أن يدعم هذا المكتب تسريع التحول في المدفوعات الرقمية في الدولة، وسيسمح لنا بتعزيز الشمول المالي. كما أن من أبرز مهامه تنفيذ استراتيجية التكنولوجيا المالية للدولة التي تركز على الابتكار والتعاون”.

وسيعمل مكتب التكنولوجيا المالية في المصرف المركزي بالتعاون مع أصحاب المصلحة في القطاع والسلطات التنظيمية الأخرى في دولة الإمارات، لاحتضان الابتكار والتحول الرقمي، وزيز ثقافة الإدارة القوية للمخاطر، وعلى جذب شركات التكنولوجيا المالية الدولية والإقليمية، وتوفير منصة لجميع المشاركين في السوق للتعاون والابتكار.

ويدعم هذه المهام ركيزتان، هما الأنظمة الفعالة والمتوازنة، والبنى التحتية الرقمية القوية. وتشكل هاتان الركيزتان أساساً متيناً لخمس لبنات أساسية من شأنها إتاحة استمرار التطوير والابتكار في مجال التكنولوجيا المالية في الدولة، التي تشمل البحث والتطبيق، والواجهة التنظيمية، والتنسيق والاتصال مع الجهات المختصة، وتنمية المواهب في دولة الإمارات، والتعاون عبر الحدود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً