الصين تطالب البرازيل باحترام العلاقات الثنائية بعد تصريحات نجل بولسونارو

الصين تطالب البرازيل باحترام العلاقات الثنائية بعد تصريحات نجل بولسونارو







انتقدت السفارة الصينية في البرازيل مرة أخرى التصريحات التي أدلى بها إدواردو بولسونارو، نجل الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الوطني بالبلد اللاتيني. وفي مذكرة رسمية، قالت السفارة إن النائب وبعض الشخصيات البرازيلية أطلقلوا سلسلة من التصريحات الشائنة التي لا تحترم التعاون الصيني البرازيلي والمنفعة المتبادلة التي يعززها بين الجانبين، وكذلك تحدث تشققات في الأجواء الودية …




نجل الرئيس البرازيلي إدواردو بولسونارو (أرشيف)


انتقدت السفارة الصينية في البرازيل مرة أخرى التصريحات التي أدلى بها إدواردو بولسونارو، نجل الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الوطني بالبلد اللاتيني.

وفي مذكرة رسمية، قالت السفارة إن النائب وبعض الشخصيات البرازيلية أطلقلوا سلسلة من التصريحات الشائنة التي لا تحترم التعاون الصيني البرازيلي والمنفعة المتبادلة التي يعززها بين الجانبين، وكذلك تحدث تشققات في الأجواء الودية للعلاقات.

ونشر النائب على حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) رسالة أول أمس الإثنين احتفى فيها بانضمام البرازيل إلى مبادرة الشبكة النظيفة، التي أطلقها رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، والتي تشكل تحالفا عالمياً من أجل شبكة آمنة من الجيل الخامس، بدون تجسس من الصين، على حد وصفه.

وتم حذف المنشور أمس الثلاثاء من قبل النائب بعد اجتماع الرئيس بولسونارو مع وزير الاتصالات فابيو فاريا حيث كانت القضية المركزية على وجه التحديد قضية مناقصات شبكة الجيل الخامس في عام 2021.

وتعد الصين الشريك التجاري الرئيسي للبرازيل منذ عام 2009 وأحد المصادر الرئيسية للاستثمار الأجنبي في البلاد، وبحسب البيانات الرسمية، فقد زاد حجم التجارة بين البلدين من 3.2 مليارات دولار في 2001 إلى 98 ملياراً في 2019.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً