أثيوبيا تطالب المجتمع الدولي بعدم التدخل في صراع منطقة تيغراي

أثيوبيا تطالب المجتمع الدولي بعدم التدخل في صراع منطقة تيغراي







طالب رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد المجتمع الدولي اليوم الأربعاء، بعدم التدخل في الصراع في منطقة تيغراي، وذلك مع اقتراب المهلة التي حددها للمقاتلين في تيجراي لتسليم أنفسهم، ومدتها 72 ساعة، من الانتهاء. وقال آبي في بيان “بصفتها دولة ذات سيادة، إثيوبيا لديها الحق في تطبيق قوانينها داخل أراضيها”، مضيفاً “نرفض أي تدخل في شؤوننا الداخلية”.وكان آبي قد …




رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد (أرشيف)


طالب رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد المجتمع الدولي اليوم الأربعاء، بعدم التدخل في الصراع في منطقة تيغراي، وذلك مع اقتراب المهلة التي حددها للمقاتلين في تيجراي لتسليم أنفسهم، ومدتها 72 ساعة، من الانتهاء.

وقال آبي في بيان “بصفتها دولة ذات سيادة، إثيوبيا لديها الحق في تطبيق قوانينها داخل أراضيها”، مضيفاً “نرفض أي تدخل في شؤوننا الداخلية”.

وكان آبي قد أعلن الأحد الماضي أن جبهة تحرير شعب تيغراي أمامها 72 ساعة للاستسلام، ولكن الجبهة قالت سابقا إنها لن توقف القتال أو تتفاوض حتى تسحب الحكومة الاتحادية القوات من تيغراي.

وكان الصراع بين الحكومة الأثيوبية وتيغراي قد بدأ مطلع هذا الشهر، عندما أرسل آبي جنوداً لقمع انتفاضة جبهة تحرير شعب تيغراي، وقد فر أكثر من 40 ألف أثيوبي من القتال الدائر في تيغراي، ودخلوا حالياً السودان، وفقاً لبيانات الأمم المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً