فائز سابق بـ”نوبل للسلام” يرشح محمد بن زايد للجائزة

فائز سابق بـ”نوبل للسلام” يرشح محمد بن زايد للجائزة







قالت مصارد إعلامية مطلعة، أن اللورد دايفد ترمبل الحائز على جائزة نوبل للسلام، رشح ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لجائزة نوبل للسلام في نسختها المقبلة، بعد توقيع معاهدة السلام التاريخية بين البلدين. ووفقاً لما نشرته صحيفة ” جيرزاليم بوست” فإن ترمبل الوزير الأول…




الشيخ محمد بن زايد (أرشيف)


قالت مصارد إعلامية مطلعة، أن اللورد دايفد ترمبل الحائز على جائزة نوبل للسلام، رشح ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لجائزة نوبل للسلام في نسختها المقبلة، بعد توقيع معاهدة السلام التاريخية بين البلدين.

ووفقاً لما نشرته صحيفة ” جيرزاليم بوست” فإن ترمبل الوزير الأول السابق لإيرلندا الشمالية، فاز بالجائزة في عام 1998 لجهوده في إيجاد حل سلمي للصراع في إيرلندا الشمالية، ووفقاً لقوانين الجائزة، فإن ترشيح أحد الفائزين السابقين بالجائزة يجب أن يتم مناقشته من قبل اللجنة المنظمة.

ومن جانبه، أكد حساب إسرائيل بالعربية على تويتر التابع للخارجية الإسرائيلية الخبر، مشيرا إلى أن اللورد ديفيد تريمبل الذي نال جائزة نوبل للسلام، قدم ترشيح رئيس الوزراء نتانياهو وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد لنيل جائزة نوبل للسلام.

ویأتي ھذا الترشیح بعد نحو شھرین من توقیع الإمارات وإسرائيل على معاهدة السلام التاريخية في سبتمر(أيلول) الماضي، والتي لاقت ترحيباً واسعاً من السياسيين والمسؤولين من كافة أنحاء العالم، باعتبارها خطوة تدعم أمن المنطقة واستقرارها.

وإثر اتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي، انضمت البحرين ثم السودان إلى اتفاقيات مماثلة، بينما يتزايد الحديث عن دول عربية أخرى تتجه للانضمام لمعاهدة السلام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً