اناقة

6 نصائح للحصول على بشرة نضرة ومتألقة عليك تجربتها

6 نصائح للحصول على بشرة نضرة ومتألقة عليك تجربتها







قد تعتقدين سيدتي أن الحصول على بشرة مشرقة وجميلة لا يتم إلا بتوفير مستحضرات عناية باهظة أو الذهاب لصالونات تجميل معروفة، في حين الأمر أكثر بساطة من ذلك! تابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي أهم النصائح في هذا الغرض. وضع الكريم المرطب من أهم خطوات العناية بالبشرة فالترطيب يعمل على تعزيز الحاجز الواقي للبشرة، يحميها من الجفاف الذي …

قد تعتقدين سيدتي أن الحصول على بشرة مشرقة وجميلة لا يتم إلا بتوفير مستحضرات عناية باهظة أو الذهاب لصالونات تجميل معروفة، في حين الأمر أكثر بساطة من ذلك!

تابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي أهم النصائح في هذا الغرض.

وضع الكريم المرطب

من أهم خطوات العناية بالبشرة فالترطيب يعمل على تعزيز الحاجز الواقي للبشرة، يحميها من الجفاف الذي يجعلها باهتة طيلة الوقت.

تأكدي من اختيار الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة وتطبيقه بشكل يومي على بشرة نظيفة.

alt

التنظيف باليدين

رغم وجود الكثير من الأدوات التي تساعد في تنظيف البشرة إلا أن التنظيف بيدين عاريتين له العديد من الفوائد، حيث يساعد في تحفيز الدورة الدموية، إرخاء عضلات الوجه وتحسين تجديد الخلايا الذي يحدث في الليل.

تأكدي من تنظيف وجهك باستخدام أحد المنظفات المناسبة لنوع بشرتك ثم طبقيها باليدين بعد تنظيفها جيدا.

التقشير

وضع مستحضرات التجميل بشكل يومي على البشرة يجعلها سميكة وخشنة الملمس، تأثير يتضاعف مع خلايا الجلد الميت التي تتراكم بعد أسبوعين على سطح البشرة.

لذلك فالتقشير يعد الطريقة الوحيدة لاستعادة نعومة البشرة وتنشيط المسام حتى تحصلي على دورة دموية نشيطة وبشرة مشرقة ووردية.

إذا كنت صاحبة بشرة دهنية يمكنك الاعتماد على التقشير بالأحماض.

التحفيز

تحفيز البشرة من الخطوات الهامة التي تمنحك إشراقة طبيعية دون الحاجة لاستخدام مستحضرات التجميل.

تحتاجين لأحد مضادات الأكسدة الطبيعية مثل الفيتامين C الذي يحفز عملية تجديد خلايا البشرة ومنحها النضارة.

التدليك

هل تعرفين مزايا التدليك على البشرة؟ إنها خطوة بتأثير سحري حيث يحفزها ويحسن مرونتها، يزودها بالأكسجين وينعش دوران الأوعية الدقيقة التي تعيد الحياة إلى الجلد و ومنحها اللون الوردي بشكل طبيعي.

طبقي كريم مرطب خفيف وابدئي بالتدليك في شكل دائري من الأسفل للأعلى أما الجبين فمن الداخل للخارج بلطف ودون ضغط حتى تشعري بالاسترخاء.

النظام الحياتي

إشراق البشرة لا يقتصر على استعمال مستحضرات التجميل بل على نظامك الحياتي بالكامل الذي يتضمن العادات الغذائية، النوم والنشاط البدني:

  • الحصول على قسط وافر من النوم الصحي ليلا لتساهمي في تجدد خلايا البشرة بشكل فعال.
  • تناول الأطعمة الصحية مثل الخضراوات والثمار الغنية بمضادات الأكسدة مع تجنب والوجبات السريعة، السكريات الصناعية والأطعمة الغنية بالملح.
  • احرصي على ممارسة النشاط البدني بشكل منتظم حيث يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتعزيز قدرة الجسم على طرح السموم التي تأثر على صحة البشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً