تدمر السرطان في 3 جلسات.. علماء يتوصلون لتقنية ثورية جديدة في علاج الأورام

تدمر السرطان في 3 جلسات.. علماء يتوصلون لتقنية ثورية جديدة في علاج الأورام







نجح مجموعة من العلماء والباحثين في التوصل إلى تقنية جديدة متطورة تمكنت من قتل الخلايا السرطانية في جسم الإنسان بدقة كبيرة؛ الأمر الذي يمثل ثورة في علاج الأورام. وتوصل العلماء وفقا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، إلى تقنية تعتمد على أدوات تعديل الحمض النووي، ونجحت في قتل الخلايا السرطانية مع ترك الخلايا السليمة حولها. وأفاد العلماء في البحث الذي نشر بدورية “ساينس…

 تدمر السرطان في 3 جلسات.. علماء يتوصلون لتقنية ثورية جديدة في علاج الأورام نجح مجموعة من العلماء والباحثين في التوصل إلى تقنية جديدة متطورة تمكنت من قتل الخلايا السرطانية في جسم الإنسان بدقة كبيرة؛ الأمر الذي يمثل ثورة في علاج الأورام.

وتوصل العلماء وفقا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، إلى تقنية تعتمد على أدوات تعديل الحمض النووي، ونجحت في قتل الخلايا السرطانية مع ترك الخلايا السليمة حولها.

وأفاد العلماء في البحث الذي نشر بدورية “ساينس أدفانسز”، بأن هذه التقنية استخدمت بالفعل على الفئران، ويمكن استخدامها على البشر خلال العامين المقبلين، لافتين إلى أنه لم يتم تسجيل آثار جانبية لها.

وأبانوا أنه للمرة الأولى يتم استخدام تقنية تعديل الحمض النووي، التي تعمل عن طريق قطع جزء من الـ(دي إن إيه) بشكل فعال لعلاج السرطان، مؤكدين أنه إذا تم استخدام هذه التقنية، فحينئذ من خلال 3 جلسات يمكن تدمير الورم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً