توقعات بتمديد الإغلاق الصحي في ألمانيا للحد من كورونا

توقعات بتمديد الإغلاق الصحي في ألمانيا للحد من كورونا







من المقرر أن تناقش المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، استجابة البلاد لجائحة كورونا مع قادة محليين اليوم الأربعاء، وسط توقعات بتمديد الإغلاق والقيود الشاملة أو حتى تشديدها. واتفق رؤساء وزراء ولايات البلاد الـ 16 على اقتراح تمديد الإغلاق ليستمر حتى 20 ديسمبر (كانون الأول)، ووضع خطة لبعض التخفيف خلال عيد الميلاد (الكريسماس) لتتمكن الأسر من التجمع بأعداد محدودة.ومن المتوقع أيضاً اتخاذ قرار…




المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)


من المقرر أن تناقش المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، استجابة البلاد لجائحة كورونا مع قادة محليين اليوم الأربعاء، وسط توقعات بتمديد الإغلاق والقيود الشاملة أو حتى تشديدها.

واتفق رؤساء وزراء ولايات البلاد الـ 16 على اقتراح تمديد الإغلاق ليستمر حتى 20 ديسمبر (كانون الأول)، ووضع خطة لبعض التخفيف خلال عيد الميلاد (الكريسماس) لتتمكن الأسر من التجمع بأعداد محدودة.

ومن المتوقع أيضاً اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم طرح ارتداء الأقنعة في الفصول المدرسية اليوم الأربعاء، وكذلك بشأن حظر الألعاب النارية في الأماكن العامة المزدحمة خلال العام الجديد، بحسب ما اقترحه رؤساء الوزراء.

وكانت ألمانيا قد أغلقت الحانات والمطاعم والمنشآت الترفيهية وأعادت بعض القيود على الاختلاط البدني في أنحاء البلاد منذ بداية نوفمبر (تشرين الثاني) نتيجة زيادة عدد حالات الإصابة في الموجة الثانية.

والثلاثاء، أفاد معهد روبرت كوخ الألماني بتسجيل 13 ألفاً و554 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد حتى الآن إلى 942 ألفاً و687.

كما سجلت البلاد 249 وفاة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 14 ألفاً و361 حالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً