“الموارد البشرية”: عقد العمل الوثيقة الرسمية لحفظ حقوق والتزامات العامل

“الموارد البشرية”: عقد العمل الوثيقة الرسمية لحفظ حقوق والتزامات العامل







أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن عقد العمل يعتبر الوثيقة الرسمية التي حددها قانون العمل الإماراتي لحفظ حقوق والتزامات العامل مع صاحب العمل، بما في ذلك ساعات العمل، والأجر، والمسمى الوظيفي، مشيرة إلى ضرورة مطابقته مع عرض العمل الذي بحوزة العامل. وأوضحت أن عقد العمل ينقسم إلى قسمين محدد المدة أو غير محدد، فإذا حددت …




alt


أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن عقد العمل يعتبر الوثيقة الرسمية التي حددها قانون العمل الإماراتي لحفظ حقوق والتزامات العامل مع صاحب العمل، بما في ذلك ساعات العمل، والأجر، والمسمى الوظيفي، مشيرة إلى ضرورة مطابقته مع عرض العمل الذي بحوزة العامل.

وأوضحت أن عقد العمل ينقسم إلى قسمين محدد المدة أو غير محدد، فإذا حددت مدته وجب ألا يتجاوز أربع سنوات، ويجوز باتفاق الطرفين تجديد هذا العقد لمدة أخرى مماثلة أو لمدة أقل مرة واحدة أو أكثر، وفي حالة تجديد العقد تعتبر المدة أو المدد الجديدة امتداداً للمدة الأصلية وتضاف إليها في احتساب مدة الخدمة الإجمالية للعامل.

وأفادت الوزارة بأن عقد العمل يعتبر غير محدد المدة في حال كان غير مكتوب، أو كان مبرماً لمدة غير محددة، أو كان مكتوباً ومبرماً لمدة محددة واستمر الطرفان في تنفيذه بعد انقضاء مدته دون اتفاق كتابي بينهما، وكذلك في حال كان العقد مبرماً لأداء عمل معين غير محدد المدة أو قابل بطبيعته لأن يتجدد واستمر العقد بعد انتهاء العمل المتفق عليه.

وأشارت إلى أنه في حال استمر طرفا العمل في تنفيذ العقد بعد انقضاء مدته الأصلية أو انتهاء العمل المتفق عليه دون اتفاق صريح، يعتبر العقد الأصلي ممتداً بالشروط ذاتها الواردة فيه عدا شرط المدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً