اناقة

وصفات طبيعية سريعة للتخلص من جفاف اليدين في الشتاء


وصفات طبيعية سريعة للتخلص من جفاف اليدين في الشتاء







وصفات طبيعية سريعة للتخلص من جفاف اليدين في الشتاء، فخلال هذا الفصل البارد، من الشائع أن تفقد اليدين رطوبتهما بسبب الهواء القاسي الذي يسحب الرطوبة من الجلد، وهنا يتوجب عليك العناية الدائمة بترطيب اليدين حيث يمكن للوصفات الطبيعية علاج مشكلة جفافهما وحبس الرطوبة بداخلهما لتحافظي دائما على يدين جميلتين وبمظهر صحي وناعم. وصفات طبيعية سريعة للتخلص من جفاف …

وصفات طبيعية سريعة للتخلص من جفاف اليدين في الشتاء، فخلال هذا الفصل البارد، من الشائع أن تفقد اليدين رطوبتهما بسبب الهواء القاسي الذي يسحب الرطوبة من الجلد، وهنا يتوجب عليك العناية الدائمة بترطيب اليدين حيث يمكن للوصفات الطبيعية علاج مشكلة جفافهما وحبس الرطوبة بداخلهما لتحافظي دائما على يدين جميلتين وبمظهر صحي وناعم.

وصفات طبيعية سريعة للتخلص من جفاف اليدين في الشتاء

  • وصفة زبدة الكاكاو وزيت الزيتون لعلاج جفاف اليدين
  • وصفة الحليب وماء الورد لعلاج جفاف اليدين
  • وصفة زيت اللوز لعلاج جفاف اليدين في الشتاء

وصفة زبدة الكاكاو وزيت الزيتون لعلاج جفاف اليدين

التغيرات المناخية في الشتاء تؤثر بشكل كبير على جفاف جلد اليدين الى جانب عوامل أخرى كغسلهما بشكل متكرر. اما أفضل حل لتفادي هذه التأثيرها فهي من خلال دهن اليدين بالمرطبات الطبيعية التي تعمل على تليين الجلد ومرونته وتنعيمه، ومن أهمها هذه الوصفات خلطة زبدة الكاكاو مع زيت الزيتون الغنيان بالعناصر المليّنة للجلد والمرطبة. اخلطي كمية متساوية منهما وسخنيهما قليلا ليمتزجان. وضبي المزيج في عبوة للإستخدام اليومي.

إدهني يديك بالقليل من هذا المزيج خاصة قبيل النوم ويمكنك ارتداء قفازات ناعمة لحبس فعالية هذا المرطب على الجلد وللمساعدة على امتصاصه بشكل كامل، ما سيجعلك تستيقظين بيدين ناعمتين.

وصفة الحليب وماء الورد لعلاج جفاف اليدين

يشتهر الحليب ليس فقط بتبييض الجلد انما بترطيبه وتنعيمه وعلاج جفافه حيث كانت تستخدم وصفاته الملكات والأميرات على مر التاريخ. وللتخلص من جفاف اليدين في الشتاء، انقعي يديك في الحليب المضاف اليه بضع نقاط من ماء الورد البلدي لمدة 10 دقائق يومياً وستلاحظين النتيجة بنفسك. هذه الوصفة تعمل ايضا على شد جلد اليدين وعلاج ترهلهما.

وصفة زيت اللوز لعلاج جفاف اليدين في الشتاء

يدخل زيت اللوز في مستحضرات الترطيب للبشرة لغناه بفيتامين “ه” ومضادات الأكسدة والكاروتينات التي تشكل حاجزا وقائيا على الجلد كما تعمل هذه الوصفة على إصلاح التلف في الجلد وعلاج تشققاته. ومن الرائع بأنه يمكنك تطبيق هذه الوصفة كمرطب يومي تستخدميه بسهولة تامة من خلال دهن اليدين ببضع قطرات منه وتدليكهما. احتفظي بعبوة من زيت اللوز واستخدميها لترطيب اليدين سواء في المنزل او مشاويرك خارجه. كرري الوصفة أكثر من مرة في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً