8 ضوابط ملزمة لأداء صلاة الجمعة في المسجد بدءاً من 4 ديسمبر المُقبل

8 ضوابط ملزمة لأداء صلاة الجمعة في المسجد بدءاً من 4 ديسمبر المُقبل







ضوابط ملزمة لأداء صلاة الجمعة في المسجد ‏أكد، اليوم، مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، أنه وفقاً لتمرير الفتوى التي تتضمن الوجوب شرعاً على جميع فئات المجتمع الالتزام التام بكل التعليمات الصحية والتنظيمية الصادرة عن الجهات المختصة في الدولة، لمنع انتقال المرض وانتشاره ولا يجوز شرعاً مخالفتها بأي حال من الأحوال. جاء ذلك على هامش انعقاد الإحاطة …

ضوابط ملزمة لأداء صلاة الجمعة في المسجد

ضوابط ملزمة لأداء صلاة الجمعة في المسجد

‏أكد، اليوم، مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، أنه وفقاً لتمرير الفتوى التي تتضمن الوجوب شرعاً على جميع فئات المجتمع الالتزام التام بكل التعليمات الصحية والتنظيمية الصادرة عن الجهات المختصة في الدولة، لمنع انتقال المرض وانتشاره ولا يجوز شرعاً مخالفتها بأي حال من الأحوال.

جاء ذلك على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات للإعلان عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم.

وجرى خلال الإحاطة الإعلان عن إجراءات ‏إعادة فتح الجوامع والمساجد المؤهلة لاستقبال المصلين، لأداء صلاة الجمعة بدءاً من 4 ديسمبر القادم، والتي تتطلب الالتزام من الجميع.

ويستعرض برق الإمارات” الإجراءات المعتمدة على النحو التالي:

  • استمرار التعقيم بشكل دوري، ووجود فرق التطوع في الأسابيع المقبلة لتقديم الدعم والتوجيه لغير الملتزمين بالإجراءات الوقائية.
  • حددت الإجراءات طاقة استيعابية تقدر 30%.
  • السماح بالصلاة في الساحات الخارجية لباحات المساجد مع نقل الخطبة بمكبرات الصوت.
  • مراعاة المسافة الآمنة للتباعد وهي مترين وتنظيم حركة الدخول والخروج.
  • سيسمح بفتح أبواب المساجد قبل الخطبة بـ30 دقيقة مع غلق الأبواب بعد تأدية الصلاة بـ30 دقيقة أيضاً.
  • مدة الخطبة مع الصلاة لا تزيد عن 10 دقائق، حيث سينظم العاملون في المساجد وفرق التطوع دخول وخروج المصلين.
  • على جميع المصلين ضرورة ارتداء الكمامة وإحضار سجادة الصلاة وعدم تركها في المسجد أو مشاركتها مع أحد، مع الاستمرار في رفع المصاحف وجميع الكتب.
  • الالتزام بقراءة القرآن من المصحف الشخصي أو من الأجهزة الذكية بجانب تحميل تطبيقات المتابعة الصحية المعتمدة في الدولة وتفعيلها خلال الحضور للمسجد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً