إصرار أوروبي يبقي اجتماعاً أممياً حول تيغراي

إصرار أوروبي يبقي اجتماعاً أممياً حول تيغراي







أفادت مصادر دبلوماسية أن مجلس الأمن أبقى اجتماعه المغلق المقرر، اليوم الثلاثاء، لمناقشة النزاع في إقليم تيغراي في شمال إثيوبيا بناء على إصرار أعضائه الاوروبيين، وذلك رغم طلب الدول الافريقية إلغاءه لمنح وساطة افريقية مزيداً من الوقت. وقال دبلوماسي أوروبي رفض كشف هويته إن أعضاء المجلس من الاتحاد الأوروبي (بلجيكا والمانيا وفرنسا واستونيا) إضافة إلى المملكة…




فارون من الحرب في تيغراي يعبرون نهراً باتجاه السودان


أفادت مصادر دبلوماسية أن مجلس الأمن أبقى اجتماعه المغلق المقرر، اليوم الثلاثاء، لمناقشة النزاع في إقليم تيغراي في شمال إثيوبيا بناء على إصرار أعضائه الاوروبيين، وذلك رغم طلب الدول الافريقية إلغاءه لمنح وساطة افريقية مزيداً من الوقت.

وقال دبلوماسي أوروبي رفض كشف هويته إن أعضاء المجلس من الاتحاد الأوروبي (بلجيكا والمانيا وفرنسا واستونيا) إضافة إلى المملكة المتحدة يريدون “إثارة القضية” الثلاثاء.
وفي وقت سابق، قال دبلوماسي إفريقيإن “جنوب إفريقيا والنيجر وتونس وسانت فنسنت وغرينادين” التي كانت طلبت عقد هذا الاجتماع المغلق، “سحبت طلبها لأن الموفدين (الأفارقة) الذين تم اختيارهم لم يتوجهوا بعد إلى إثيوبيا”.
وكان الاتحاد الافريقي أعلن الجمعة أنه تم اختيار ثلاثة رؤساء سابقين كموفدين خاصين إلى إثيوبيا في محاولة وساطة بين طرفي النزاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً