جمعية المحامين : تعديلات قانون الشركات يؤكد تطور الإمارات المبني على أسس قانونية مرنة

جمعية المحامين : تعديلات قانون الشركات يؤكد تطور الإمارات المبني على أسس قانونية مرنة







أكد رئيس جمعية المحامين والقانونيين الإماراتية المحامي زايد الشامسي، أن “إصدار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مرسوماً بقانون بتعديل قانون الشركات، سيعزز من البيئة الاستثمارية في الدولة خلال السنوات المقبلة”. وأشار الشامسي في تصريح إلى أن “التعديلات الجديدة ستساهم في رفع نسبة إقبال المستثمرين الأجانب إلى الدولة، خاصة وأنها فتحت المجال لهم لتأسيس …




زايد الشامسي


أكد رئيس جمعية المحامين والقانونيين الإماراتية المحامي زايد الشامسي، أن “إصدار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مرسوماً بقانون بتعديل قانون الشركات، سيعزز من البيئة الاستثمارية في الدولة خلال السنوات المقبلة”.

وأشار الشامسي في تصريح إلى أن “التعديلات الجديدة ستساهم في رفع نسبة إقبال المستثمرين الأجانب إلى الدولة، خاصة وأنها فتحت المجال لهم لتأسيس الشركات دون الحاجة لاشتراط جنسية معينة، وإلغاء الشرط الذي يلزم الشركة الأجنبية بأن يكون لها وكيل من مواطني الدولة”.

رفع نسبة الشركات
وأشار إلى أن “التعديلات سترفع من نسبة الشركات ذات المسؤولية المحدودة والمساهمة، بعد إعادة تنظيم المواد الخاصة القانونية بها، إلى جانب نص القانون على إعادة تنظيم الهيكلة وحوكمة المجالس في الشركات”.

ولفت الشامسي إلى أن “التعديلات القانونية الهامة تؤكد على خطى الإمارات في تعزيز التطور والتقدم المبني على أسس وقواعد قانونية مرنة، قادرة على المساهمة في تحقيق تطلعات المستقبل ومئوية الإمارات، وصولاً إلى تحقيق الريادة في عالم المال والأعمال”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً