كازاخستان تبني مصنعاً لإنتاج لقاحات مضادة لفيروس كورونا

كازاخستان تبني مصنعاً لإنتاج لقاحات مضادة لفيروس كورونا







تبني كازاخستان مصنعاً في جنوب البلاد لإنتاج لقاحات لفيروس كورونا وغيره من الأدوية البيولوجية المناعية اعتباراً من الربع الأول من عام 2021، وفقاً لما أعلنته حكومة الدولة التي في آسيا الوسطى الثلاثاء. وتم إبلاغ نائب رئيس الوزراء، ييرالى توجانوف، هذا الثلاثاء بآخر التطورات فيما يتعلق ببناء مصنع تابع لمعهد بحوث السلامة البيولوجية في جبارديسكي (مقاطعة…




alt


تبني كازاخستان مصنعاً في جنوب البلاد لإنتاج لقاحات لفيروس كورونا وغيره من الأدوية البيولوجية المناعية اعتباراً من الربع الأول من عام 2021، وفقاً لما أعلنته حكومة الدولة التي في آسيا الوسطى الثلاثاء.

وتم إبلاغ نائب رئيس الوزراء، ييرالى توجانوف، هذا الثلاثاء بآخر التطورات فيما يتعلق ببناء مصنع تابع لمعهد بحوث السلامة البيولوجية في جبارديسكي (مقاطعة ثامبيل الجنوبية) بالقرب من الحدود مع قيرغيزستان.

وسيبدأ مصنع الأدوية العمل في الربع الأول من عام 2021، وسينتج ما بين 30 إلى 60 مليون جرعة من الأدوية البيولوجية المناعية سنوياً، وفقا لبيان صادر عن اللجنة المشتركة لمكافحة انتشار كورونا.

ويعمل ما مجموعه 145 شخصاً في المصنع، الذي سينتج لقاحات ضد الفيروس التاجي الجديد والأنفلونزا والسل والحمى ومرض الجلد البقري والأمراض المعدية الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الكازاخي، قاسم جومارت توكاييف، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بحثا في اتصال هاتفي يوم 11 من الشهر الجاري، التعاون المشترك للحد من جائحة كورونا وإمكانية انتاج اللقاحات الروسية على الأراضي الكازاخية.

و بدأت حكومة كازاخستان بالفعل مفاوضات لجذب استثمارات إلى هذا المشروع.

وسجلت كازاخستان 860 126 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد و1996 حالة وفاة منذ بداية الوباء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً