الصين تتفاوض مع منظمة الصحة العالمية بشأن تحقيق حول أصل فيروس كورونا

الصين تتفاوض مع منظمة الصحة العالمية بشأن تحقيق حول أصل فيروس كورونا







أكدت الصين مجددا يوم الثلاثاء استعدادها للتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وأشارت إلى أنها تواصل التفاوض مع المنظمة حتى يسافر فريق من خبرائها إلى الدولة الآسيوية قريبا للتحقيق في أصل فيروس كورونا المستجد. وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان في مؤتمر صحفي أن الصين تجري محادثات مع منظمة الصحة العالمية حول تفاصيل هذه الرحلة، وأضاف أن “التفاصيل ستنشر…




alt


أكدت الصين مجددا يوم الثلاثاء استعدادها للتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وأشارت إلى أنها تواصل التفاوض مع المنظمة حتى يسافر فريق من خبرائها إلى الدولة الآسيوية قريبا للتحقيق في أصل فيروس كورونا المستجد.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان في مؤتمر صحفي أن الصين تجري محادثات مع منظمة الصحة العالمية حول تفاصيل هذه الرحلة، وأضاف أن “التفاصيل ستنشر في الوقت المناسب”، دون تقديم مزيد من المعلومات.

ونقلت قناة (سي جي تي إن) التلفزيونية الرسمية عن تشاو قوله إن “الصين ستواصل المشاركة في البحث العلمي العالمي لتتبع أصل وطريق انتقال الفيروس، وستعمل مع بقية المجتمع الدولي للمساهمة في التعاون العالمي في مكافحة كورونا”.

وأشار تشاو إلى أنه منذ أن بدأ الوباء، كانت الدولة الآسيوية “على اتصال دائم” بمنظمة الصحة العالمية لتتبع أصل الفيروس.

وأضاف أن “الصين تجري أبحاثها الخاصة، ولكنها بادرت أيضاً بدعوة خبراء منظمة الصحة العالمية لزيارة البلاد بهدف العمل معا في هذا الشأن”.

وكان الفيروس التاجي قد بدأ في الظهور أواخر 2019 في مدينة ووهان بوسط الصين، ومنه انطلق إلى دول العالم المختلفة في حين تمكنت الدولة الآسيوية من احتوائه والسيطرة عليه بالتزام تدابير صارمة لمواجهة الوباء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً