إيطاليا تدعو مواطنيها إلى التخلي عن عطلات التزلج بسبب كورونا

إيطاليا تدعو مواطنيها إلى التخلي عن عطلات التزلج بسبب كورونا







حذر رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي من أنه لن تكون هناك عطلات تزلج خلال عيد الميلاد (كريسماس) بسبب جائحة كورونا. وقال كونتي في وقت متأخر أمس الاثنين في مقابلة مع تلفزيون “لا 7”: “ليس من الممكن السماح بقضاء العطلات على الجليد لأننا سوف نواجه موجة ثالثة (من الوباء)”.وأعلن رئيس الوزراء أنه دعا إلى “تنسيق أوروبي” في هذا الشأن، وذلك…




alt


حذر رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي من أنه لن تكون هناك عطلات تزلج خلال عيد الميلاد (كريسماس) بسبب جائحة كورونا.

وقال كونتي في وقت متأخر أمس الاثنين في مقابلة مع تلفزيون “لا 7”: “ليس من الممكن السماح بقضاء العطلات على الجليد لأننا سوف نواجه موجة ثالثة (من الوباء)”.

وأعلن رئيس الوزراء أنه دعا إلى “تنسيق أوروبي” في هذا الشأن، وذلك خلال المحادثات الأخيرة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

وقال رئيس إقليم فينيتو، لوكا زايا، لصحيفة كورييري ديلا سيرا اليوم الثلاثاء: “إذا كان لابد من استمرار إغلاق أماكن التزلج، فيجب أن ينطبق هذا على أوروبا كلها”.

واحتج زايا قائلا: “لا يمكن حظر التزلج في جنوب تيرول (في إيطاليا) والسماح به في كارينتيا (بالنمسا). وإلا فسوف تكون مزحة غير مقبولة”.

وطالبت مقاطعة فينيتو ومناطق شمالية أخرى، بينها ذلك ليجوريا، بإعادة فتح مرافق التزلج الإيطالية، رغم أن ذلك سيكون وفقاً لقواعد محددة لمكافحة الفيروس، من أجل إنقاذ موسم السياحة الشتوي.

وقال جيوفاني توتي، رئيس ليجوريا، عبر موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي، إن إغلاق منتجعات التزلج “سوف يعرض 120 ألف وظيفة للخطر”.

والحكومة الإيطالية مترددة بشأن تخفيف القيود بعد صيف أقل قيوداً نسبياً، ألقي عليه باللوم في وجود موجة جديدة مدمرة لوباء كورونا خلال الأسابيع الأخيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً