محادثات بين بايدن وملك الأردن وزعماء الناتو والاتحاد الأوروبي

محادثات بين بايدن وملك الأردن وزعماء الناتو والاتحاد الأوروبي







تلقى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أمس الإثنين، اتصالات هاتفية من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ورئيس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل. وجاء في بيان صادر عن الفريق الانتقالي لبايدن، أن الزعماء الأربعة هنأوا الرئيس المنتخب بانتصاره في الانتخابات الأمريكية، مشيراً إلى أن …




الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن (أرشيف)


تلقى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أمس الإثنين، اتصالات هاتفية من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ورئيس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل.

وجاء في بيان صادر عن الفريق الانتقالي لبايدن، أن الزعماء الأربعة هنأوا الرئيس المنتخب بانتصاره في الانتخابات الأمريكية، مشيراً إلى أن المحادثات بين الرئيس المنتخب والزعماء الأربعة تمحورت حول مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، والتغير المناخي، والتحديات الأمنية.

وخلال الاتصال الهاتفي أعرب ملك الأردن “عن تطلعه للعمل مع المرشح الديمقراطي لتوطيد علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، والبناء عليها لتوسيع التعاون في مختلف المجالات وبما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”، وفقاً لبيان صادر عن الديوان الملكي.

وأعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مساء أمس أنه أعطى الضوء الأخضر لنقل السلطة إلى الديمقراطي جو بايدن الفائز بالانتخابات الرئاسية، رغم استمراره في رفض الاعتراف بخسارته.

وأعلنت رئيسة إدارة الخدمات العامة الأمريكية إيميلي مورفي رسمياً فوز الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة التي أجريت في 3 من الشهر الجاري، وهو إجراء لازم ليتمكن الرئيس المنتخب من الوصول إلى الموارد اللازمة لبداية تسلم السلطة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً