“أبوظبي للجودة” يفتش على 22 ألف منتج وينفذ 78 ألف فحص مخبري خلال 3 أشهر

“أبوظبي للجودة” يفتش على 22 ألف منتج وينفذ 78 ألف فحص مخبري خلال 3 أشهر







أكد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة المهندس عبدالله اليزيدي، أن المجلس حقق عدداً من الإنجازات النوعية خلال الربع الثالث من العام الجاري عبر تقديم المزيد من الخدمات من خلال القطاعات التابعة له. وقال اليزيدي إن “الأرقام والنتائج تظهر بوضوح نجاح استراتيجية المجلس الرامية إلى تعزيز وتطوير البنية التحتية للجودة في أبوظبي، لتدعم بدورها نمو …




alt


أكد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة المهندس عبدالله اليزيدي، أن المجلس حقق عدداً من الإنجازات النوعية خلال الربع الثالث من العام الجاري عبر تقديم المزيد من الخدمات من خلال القطاعات التابعة له.

وقال اليزيدي إن “الأرقام والنتائج تظهر بوضوح نجاح استراتيجية المجلس الرامية إلى تعزيز وتطوير البنية التحتية للجودة في أبوظبي، لتدعم بدورها نمو القطاعات الحيوية المختلفة في الإمارة، وتساهم في ضمان سلامة المنتجات وتعزز من حماية المستهلك وتحقق عدالة الأسواق”.

وأشار إلى أن المجلس يقدم خدماته عبر قطاعاته المختلفة وهي قطاع المطابقة والمواصفات ومختبر الفحص المركزي وخدمات الأسواق والمستهلكين ومعهد الإمارات للمترولوجيا.

وأوضح المهندس عبدالله اليزيدي، أن تطبيق الخدمات في قطاع المطابقة والمواصفات التابع للمجلس أسهم في الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة للشركاء والمتعاملين، إذ حققت إحصاءات هذا القطاع خلال الربع الثالث من العام الجاري 12 مواصفة منفذة و12 وثيقة فنية صادرة ومطورة.

فحوصات واستشارات
ولفت إلى أن مختبر الفحص المركزي التابع لمجلس أبوظبي للجودة نفذ خلال الربع الثالث من 2020، أكثر من 78113 فحصاً مخبرياً و16 استشارة تخصصية وعدد 2 من البرامج التدريبية التخصصية للشركاء الاستراتيجيين، داعماً بذلك سلامة المستهلكين والحفاظ على جودة المنتجات المعروضة في الأسواق وملبياً لاحتياجات الجهات الرقابية والتنظيمية.

وذكر المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية، أن قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين التابع للمجلس نفذ زيارات ميدانية للأسواق والمراكز التجارية خلال الربع الثالث من 2020، بهدف التأكد من سلامة المنتجات والموازين القانونية المستخدمة والمتداولة في أبوظبي، وحماية حقوق المستهلكين وتحقيق عدالة الأسواق، وشمل التفتيش 22083 منتجاً متنوعاً في أسواق الإمارة، كما شملت الجولات التحقق من 2660 أداة قياس قانونية، وفحص 6260 سلعة من العبوات المعبأة، و200 منتج من المصانع والموردين، و53 منتجا من المنتجات المتداولة في الأسواق.

وقال المهندس عبدالله اليزيدي إن “معهد الإمارات للمترولوجيا التابع للمجلس قدم العديد من الخدمات المختلفة للشركاء خلال الربع الثالث من 2020، التي ساهمت في دعم القطاع الحكومي والخاص في تطبيق أفضل معايير القياس، إذ تم إصدار 219 شهادة معايرة و3 خدمات استشارية و47 مقارنة بينية وبرنامج تدريب واحد”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً