نمو قطاع الصرافة والحوالات بين 5 إلى 10% في الإمارات خلال شهرين

نمو قطاع الصرافة والحوالات بين 5 إلى 10% في الإمارات خلال شهرين







حافظ قطاع الصرافة والحولات المالية في دولة الإمارات على نشاطه منذ بداية العام الجاري، وتراوحت نسبة نموه في أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني) بين 5 و 10% مقارنة مع الفترة ذاتها من 2019. وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي محمد الأنصاري، إن “نسبة النمو المسجلة في قطاع الصرافة والحوالات للأفراد في أكتوبر ونوفمبر،(تشرين الأول والثاني) تعكس…




alt


حافظ قطاع الصرافة والحولات المالية في دولة الإمارات على نشاطه منذ بداية العام الجاري، وتراوحت نسبة نموه في أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني) بين 5 و 10% مقارنة مع الفترة ذاتها من 2019.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي محمد الأنصاري، إن “نسبة النمو المسجلة في قطاع الصرافة والحوالات للأفراد في أكتوبر ونوفمبر،(تشرين الأول والثاني) تعكس استمرار القطاع في المحافظة على نسب نمو جيدة في أعماله، وذلك رغم حالة التباطؤ التي شهدتها العديد من القطاعات الاقتصادية على مستوى العالم”.

وتوقع الأنصاري، ارتفاع وتيرة نشاط قطاع الصرافة والحوالات بالدولة في 2021، بدعم من بعض الأنشطة التي سيجري تنظيمها في الإمارات وفي مقدمتها معرض إكسبو دبي، مؤكداً أن عودة الحركة إلى قطاع السياحة والسفر سيسهم في زيادة نشاط الصرافة والحوالات خلال الفترة القادمة.

على صعيد متصل، أكد الانصاري أن تنظيم عمل وسطاء الحوالة غير المسجلين يأتي في إطار الجهود المستمرة للمصرف المركزي التي تستهدف زيادة الشفافية في التعاملات المالية والالتزام بالأنظمة ذات العلاقة بالموضوع.

وقال إن “التحويلات التي عن طريق وسطاء الحوالة غير المسجلين منخفضة مقارنة مع إجمالي ما يتم من خلال الوسطاء المرخصين”.

يشار إلى أن المهلة التي منحها المصرف المركزي لوسطاء الحوالة غير المسجلين لتصويب أوضاعهم والمبادرة إلى التسجيل وفقاً للنظام المعمول به تنتهي في 2 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وستتخذ بعده الإجراءات القانونية على المخالفين من قبل المصرف المركزي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً