حذّر طبيب الباطنة في مستشفى الحرس الوطني بالرياض الدكتور عبدالله الذيابي، من تناول البنادول والمكملات الغذائية والأعشاب مجهولة

حذّر طبيب الباطنة في مستشفى الحرس الوطني بالرياض الدكتور عبدالله الذيابي، من تناول البنادول والمكملات الغذائية والأعشاب مجهولة







حذّر طبيب الباطنة في مستشفى الحرس الوطني بالرياض الدكتور عبدالله الذيابي، من تناول البنادول والمكملات الغذائية والأعشاب مجهولة المصدر، مبيناً أنها تسبب التهاب الكبد والفشل الكبدي. وأوضح الذيابي أن الأشخاص المصابين بأمراض في الكبد عند تناولهم خلطات الأعشاب مجهولة المكونات والمصدر قد يتعرضون لتدمير الجزء المتبقي من الخلايا الطبيعية وهبوط حاد في أداء الكبد. وأضاف أن…

المكملات الغذائيةaltحذّر طبيب الباطنة في مستشفى الحرس الوطني بالرياض الدكتور عبدالله الذيابي، من تناول البنادول والمكملات الغذائية والأعشاب مجهولة المصدر، مبيناً أنها تسبب التهاب الكبد والفشل الكبدي.

وأوضح الذيابي أن الأشخاص المصابين بأمراض في الكبد عند تناولهم خلطات الأعشاب مجهولة المكونات والمصدر قد يتعرضون لتدمير الجزء المتبقي من الخلايا الطبيعية وهبوط حاد في أداء الكبد.

وأضاف أن قرابة 20 % من التهاب الكبد الدوائي يحدث؛ بسبب المكملات الغذائية وخلطات الأعشاب المجهولة.

وشدد على عدم تناول المكملات الغذائية دون وصفة طبية، محذراً في الوقت نفسه من المكملات التي تباع عبر الإنترنت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً