ولايات ألمانية توافق على المضي في تمديد قيود كورونا حتى ديسمبر

ولايات ألمانية توافق على المضي في تمديد قيود كورونا حتى ديسمبر







وافقت ولايات ألمانية يوم الإثنين على المضي في تمديد عمليات الإغلاق والقيود الشاملة حتى ديسمبر(كانون الأول)، قبيل مؤتمر مع المستشارة أنجيلا ميركل غداً الأربعاء لتنسيق استجابة البلاد لجائحة فيروس كورونا. وقبيل ذلك الاجتماع، أجرى رؤساء وزراء الولايات الألمانية الاتحادية الـ 16 محادثات خاصة بهم يوم الإثنين لاتخاذ قرار بشأن مسار العمل المقترح.وعلمت وكالة الأنباء الألمانية من المشاركين أن رؤساء …




alt


وافقت ولايات ألمانية يوم الإثنين على المضي في تمديد عمليات الإغلاق والقيود الشاملة حتى ديسمبر(كانون الأول)، قبيل مؤتمر مع المستشارة أنجيلا ميركل غداً الأربعاء لتنسيق استجابة البلاد لجائحة فيروس كورونا.

وقبيل ذلك الاجتماع، أجرى رؤساء وزراء الولايات الألمانية الاتحادية الـ 16 محادثات خاصة بهم يوم الإثنين لاتخاذ قرار بشأن مسار العمل المقترح.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية من المشاركين أن رؤساء الوزراء وافقوا خلال اجتماع استغرق أربع ساعات ونصف الساعة ليل الاثنين، على اقتراح تمديد القيود المعمول بها حاليا حتى 20 ديسمبر(كانون الأول).

وأثناء اجتماع رؤساء الوزراء، حذرت هيئة مكافحة الأمراض في الاتحاد الأوروبي من أن الإجراءات الحالية المعمول بها غير كافية.

وذكر المركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ومقره العاصمة السويدية ستوكهولم يوم الإثنين إن “هناك تسع دول نتوقع ألا تكون فيها التدابير الحالية كافية لإحداث تراجع في حالات الإصابة المؤكدة”.

وأضاف أن ألمانيا واحدة من تلك الدول. لكن المركز توقع أيضاً أنه إذا عادت الدول التسع إلى نهج أوائل أبريل(نيسان)، فسيكون هناك انخفاض في الإصابات والوفيات.

واقترح رؤساء الوزراء خلال محادثاتهم حظر الألعاب النارية التي من المقرر إطلاقها في ألمانيا خلال فترة الاحتفال بالعام الجديد.

وسجلت ألمانيا ارتفاعا قياسيا في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ أكتوبر(تشرين الأول)، حيث تجاوزت الأرقام اليومية في بعض الأحيان 20 ألف إصابة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً