ترامب يأمر ببدء إجراءات تسليم السلطة

ترامب يأمر ببدء إجراءات تسليم السلطة







أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الإثنين، أنه أعطى الضوء الأخضر لنقل السلطة إلى الديمقراطي جو بايدن الفائز بالانتخابات الرئاسية، رغم استمراره في عدم الاعتراف بخسارته. وغرد ترامب عبر حسابه على موقع تويتر: “أود أن أشكر إيميلي مورفي في إدارة الخدمات العامة على التزامها وولاءها لبلادنا. تعرضت للمضايقة والتهديد والاستغلال- ولا أريد رؤية ذلك يحدث لها …




alt


أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الإثنين، أنه أعطى الضوء الأخضر لنقل السلطة إلى الديمقراطي جو بايدن الفائز بالانتخابات الرئاسية، رغم استمراره في عدم الاعتراف بخسارته.

وغرد ترامب عبر حسابه على موقع تويتر: “أود أن أشكر إيميلي مورفي في إدارة الخدمات العامة على التزامها وولاءها لبلادنا. تعرضت للمضايقة والتهديد والاستغلال- ولا أريد رؤية ذلك يحدث لها أو لأسرتها والعاملين في الإدارة”، موضحاً أنه أعطى تعليمات لفريقه بتنفيذ ما يلزم حيال “التقاليد الأولية” للعملية الانتقالية.

وأعلنت رئيسة إدارة الخدمات العامة الأمريكية إيميلي مورفي الإثنين رسمياً، فوز الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة التي أجريت في الثالث من الشهر الجاري، وهو إجراء لازم كي يتمكن الرئيس المنتخب من الوصول إلى الموارد اللازمة لبدء عملية تسلم السلطة.

وكتبت مورفي رسالة إلى بايدن أكدت فيها قرارها بتمكين الديمقراطي من الوصول إلى “موارد ما بعد الانتخابات” من أجل بدء العملية الانتقالية.

كان بايدن قد أعلن الإثنين فريقه للأمن القومي والخارجية في إدارته المستقبلية، بوجود أنتوني بلينكن وزيراً للخارجية وأليخاندرو مايوركاس ذي الأصول الكوبية وزيراً للأمن القومي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً