توتر في بشري اللبنانية بعد مقتل شاب.. ونزوح سوري

توتر في بشري اللبنانية بعد مقتل شاب.. ونزوح سوري







embedded content سادت أجواء التوتر في الشمال اللبناني، مساء الإثنين، بعد مقتل شاب على يد آخر من الجنسية السورية. وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، نقلت بعد ظهر الإثنين أن اللبناني “جوزيف طوق” قتل بطلق ناري من مجهول على طريق الأرز – بشري، قبل أن تكشف المعلومات عن توقيف القاتل من التابعية السورية.وبعدها ببضع ساعات، عادت الوكالة اللبنانية لتفيد…





سادت أجواء التوتر في الشمال اللبناني، مساء الإثنين، بعد مقتل شاب على يد آخر من الجنسية السورية.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، نقلت بعد ظهر الإثنين أن اللبناني “جوزيف طوق” قتل بطلق ناري من مجهول على طريق الأرز – بشري، قبل أن تكشف المعلومات عن توقيف القاتل من التابعية السورية.

وبعدها ببضع ساعات، عادت الوكالة اللبنانية لتفيد بتوتر تعيشه المنطقة حيث “تقوم مجموعات من شباب بشري بطرد السوريين من المدينة كرد فعل على الجريمة”.

وانتشرت عبر منصات التواصل مقاطع فيديو وصور تظهر حالة الفلتان الأمني في المنطقة مع محاولات طرد السوريين من منازلهم فيما أفيد عن قيام بعض الأهالي إلى إشعال النيران في بعض المنازل.

وتداولت قناة “أورينت” السورية خبراً مفاده أن 3 شبان من التبعية السورية لقوا حتفهم انتقاماً للشاب اللبناني، ولكن لم تؤكد أي جهة أمنية الخبر ولم تنقله وسائل إعلام لبنانية.

ومع استمرار حالة الغضب، أعلنت قيادة الجيش أنها بدأت بتسيير دوريات راجلة ومؤللة لإعادة الهدوء إلى المنطقة التي توترت “أعقاب قيام السوري (م.خ.ح) بإطلاق النار على المواطن جوزيف طوق إثر إشكال فردي بينهما ما أدى إلى مقتله”. وأوضحت قيادة الجيش أن القاتل كان “عمد إلى تسليم نفسه إلى قوى الأمن الداخلي وبوشرت التحقيقات”.

ونقلت قناة “أو تي في” التابعة لرئيس الجمهورية أن “أجراس الكنائس في بشرّي تدقّ والبشراويون (أهل بشري) في حالة استنفار وهناك قطع طرقات ومطالبة بترحيل جميع السوريين من المنطقة حتّى ولو بالقوّة”.

وتناقلت وسائل الإعلام أن أفراد عائلة المغدور أقدموا على تطويق الحبس حيث يمكث الموقوف، مُطالبين العناصر الأمنية بتسليمهم إياه. فعمدت الأجهزة الأمنية إلى نقل الموقوف من منطقة بشري إلى طرابلس لاستكمال التحقيق معه، بحسب ما أفادت قناة “الجديد” المحلية.

ووسط انتشار مشاعر الغضب، أشار النائب طوني فرنجية إلى ضرورة التعاطي بحكمة وتسليم زمام المبادرة للأجهزة الأمنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً