التحالف: هجوم الحوثيين في جدة يستهدف أمن الطاقة العالمي

التحالف: هجوم الحوثيين في جدة يستهدف أمن الطاقة العالمي







نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم التحالف بقيادة المملكة في اليمن قوله، اليوم الإثنين، إن الحوثيين ثبت تورطهم في هجوم على خزان وقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة. وأضاف العميد الركن تركي المالكي “ثبت تورط الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، والذي لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي …




الدفاع المدني السعودي يتعامل مع حريق (أرشيف)


نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم التحالف بقيادة المملكة في اليمن قوله، اليوم الإثنين، إن الحوثيين ثبت تورطهم في هجوم على خزان وقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة.

وأضاف العميد الركن تركي المالكي “ثبت تورط الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، والذي لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي”.

ونقلت الوكالة عن المالكي قوله أيضاً “قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين”.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة لوكالة الأنباء السعودية الرسمية واس إن الحادثة لم تؤثر على إمدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائھا.

وعبر المصدر عن إدانة السعودية لهذا الاعتداء الجبان الذي يستهدف منشآت حيوية، مؤكداً أهمية التصدي لمثل ھذه الأعمال التخريبية والإرھابية والجھات التي تقف خلفه.

وكانت كوادر الإطفاء السعودية، حريقاً اندلع في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف، من دون وقوع إصابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً