أغذية ومشروبات طبيعية وآمنة تساعد في خسارة الوزن

أغذية ومشروبات طبيعية وآمنة تساعد في خسارة الوزن







استعرض أطباء متخصصون في التغذية قائمة بالأغذية والمشروبات التي تساعد على تسريع معدل الأيض والتخلص من الدهون، ناصحين بالاعتماد عليها بدلًا من العقاقير التي يصحبها آثار جانبية مضرة بالصحة. وشملت القائمة التي استعرضها موقع “هيلث لاين” المتخصص في الأخبار الطبية، عددا من الأغذية والمشروبات: -الفلفل الحار أكدت دراسة نشرتها “المجلة الأوروبية للتغذية، أن مركب “الكابسيسين” الموجود في الفلفل …

أغذية ومشروبات طبيعية وآمنة تساعد في خسارة الوزناستعرض أطباء متخصصون في التغذية قائمة بالأغذية والمشروبات التي تساعد على تسريع معدل الأيض والتخلص من الدهون، ناصحين بالاعتماد عليها بدلًا من العقاقير التي يصحبها آثار جانبية مضرة بالصحة.

وشملت القائمة التي استعرضها موقع “هيلث لاين” المتخصص في الأخبار الطبية، عددا من الأغذية والمشروبات:

-الفلفل الحار

أكدت دراسة نشرتها “المجلة الأوروبية للتغذية، أن مركب “الكابسيسين” الموجود في الفلفل الحار يساعد في تخفيف الوزن والشعور بالشبع، مما يزيد في حرق السعرات الحرارية.

-الشاي الأخضر

قالت دراسة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية، إن الشاي الأخضر يعد مصدرًا لمركب “يبيجالوكاتشين جالاتي”، والذي يعد أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحرق الدهون، وتحديدًا المتمركزة في البطن.

-زيت جوز الهند

أكدت دراسة نشرتها مجلة “أوبن هارت” الطبية، أن إضافة زيت جوز الهند إلى النظام الغذائي تزيد من نسبة الكوليسترول المفيد وتخفض من الشحوم الثلاثية، مما يسهم في إنقاص الوزن.

كما يمتلك زيت جوز الهند الشحوم الثلاثية متوسطة السلسلة، والتي ينسب إليها الفضل في الشعور بالشبع وفقدان الشهيرة وتسريع حرق الدهون.

-الأسماك

ذكر علماء من مؤسسة التغذية السويدية أن الأسماك تحتوي على أحماض أوميجا 3 التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتساعد على فقدان الدهون.

ويسهم تناول الأسماك في تخفيض هرمون “الكورتيزول” الذي تفرزه الغدة الكظرية، مما يتسبب في إنقاص الوزن.

-القهوة

أشارت دراسة صادرة عن الكلية الأمريكية للطب الرياضي، إلى دور القهوة كمصدر للكافيين في حرق الدهون، ناصحة بألا يتناول المرء أكثر من 4 أكواب يوميًا كحد أقصى لتجب الآثار السلبية.

-خل التفاح

أبانت المجلة الدولية للسمنة أن خل التفاح يقلل الشهية ويخفض مستوى السكر في الدم، كما أنه يحتوي على “حمض الأسيتيك” المسرع لحرق الدهون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً