مركز أبوظبي للصحة العامة يشارك في معرض سيال الشرق الأوسط 2020

مركز أبوظبي للصحة العامة يشارك في معرض سيال الشرق الأوسط 2020







يشارك مركز أبوظبي للصحة العامة في معرض سيال الشرق الأوسط 2020 الذي افتتح، اليوم، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية. واستعرض المركز عدداً من الفعاليات في إمارة أبوظبي وحرصها على تحقيق الأمن الغذائي وإتباع نمط حياة متوازن يهدف إلى الوقاية من الأمراض. وتستعرض منصة…

يشارك مركز أبوظبي للصحة العامة في معرض سيال الشرق الأوسط 2020 الذي افتتح، اليوم، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.

واستعرض المركز عدداً من الفعاليات في إمارة أبوظبي وحرصها على تحقيق الأمن الغذائي وإتباع نمط حياة متوازن يهدف إلى الوقاية من الأمراض.

وتستعرض منصة المركز الافتراضية في المعرض عددا من الإرشادات التوعوية من خلال توفير دليل القواعد والاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الجهات الغذائية بما في ذلك المطاعم ومحلات بيع الأغذية.

ودعا من خلال منصته إلى ضرورة تطبيق برنامج وقاية لتوفير طعام صحي في المراكز الصحية كافة.

وتشمل مشاركة المركز عقد سلسلة من ورش العمل مع شركائها الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والخاصة وعدد من المطاعم ومنافذ البيع المشاركة في برنامج وقاية.

يذكر أن ورشة تخفيض الملح بالخبز هي إحدى هذه الورش التي يتم المشاركة بها حيث تأتي انطلاقا من ايمان المركز العميق بأهمية التغييرات الإيجابية على مستوى السلع الأساسية و كثيرة الاستهلاك لصحة افضل للمجتمع و لجعل الخيار الصحي هو الخيار الاسهل للجميع.

ويسلط المركز من خلال المشاركة في المعرض الضوء على برامج التغذية السليمة عبر المشاركة في منصة إلكترونية ذكية وفعالة تبرز إنجازات المركز في برامج التغذية من خلال منشورات وكتيبات عن البرنامج ووصفات التغذية الصحية وفيديوهات للطبخ الصحي.

إضافة إلى المشاركة في ورشات عمل مختلفة عن معايير وقاية للغذاء الصحي وتقليل الملح بالخبز وإضافة السعرات الحرارية لقوائم الأطعمة وغيرها، مما يساهم في الترويج للطعام الصحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً