الخطوط الجوية الكويتية تستقبل أحدث طائراتها من طراز A320-neo

الخطوط الجوية الكويتية تستقبل أحدث طائراتها من طراز A320-neo







تسلمت الخطوط الجوية الكويتية مساء السبت، الطائرة الرابعة من طراز “A320-neo” والتي أطلقت عليها لقب “القرين” من مصنع فرنسا إلى مطار الكويت الدولي. ووصلت الطائرة إلى الكويت في مبنى الركاب رقم 4 قادمة من مصنع إيرباص في مدينة تولوز الفرنسية، وكان في مقدمة مستقبلي الطائرة الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية بالوكالة عادل الصانع يرافقه بعض أعضاء …

ff-og-image-inserted

تسلمت الخطوط الجوية الكويتية مساء السبت، الطائرة الرابعة من طراز “A320-neo” والتي أطلقت عليها لقب “القرين” من مصنع فرنسا إلى مطار الكويت الدولي.

ووصلت الطائرة إلى الكويت في مبنى الركاب رقم 4 قادمة من مصنع إيرباص في مدينة تولوز الفرنسية، وكان في مقدمة مستقبلي الطائرة الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية بالوكالة عادل الصانع يرافقه بعض أعضاء مجلس الإدارة وعدداً من المسؤولين في الشركة.

وتتمتع عائلة “A320 Neo” بهيكل عريض يعد الأوسع ضمن فئته، وتحتوي الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل في القطاع وأحدث جيل من المحركات التي من شأنها توفير 20% في معدلات استهلاك الوقود عن كلّ مقعد.

وتعد طائرة A320neo من أحدث الطرازات لهذا النوع ذات الكفاءة العالية في اقتصادات التشغيل وهي مصممة للتشغيل على الخطوط القصيرة والمتوسطة المدى وتتميز بتخفيض استهالك الوقود لكل ساعة طيران.

كذلك تتسع لنقل 134 راكب موزعين على النحو التالي 12 مقعداً على درجة رجال الأعمال و122 مقعداً على الدرجة السياحية وذلك وفقاً لتصميم داخلي متميز عكف على إعداده نخبة من أبناء الخطوط الجوية الكويتية من المختصين في هذا الجانب.

كما أن لدى الطائرة الإمكانية لنقل الشحن بما يقارب 9 أطنان ونصف، علاوة على ذلك فإن الطائرة توفر استهلاك الوقود بنسبة 20% كما تقل تكاليف صيانة هيكلها بنسبة 5% إضافة إلى انخفاض تكاليفها التشغيلية بنسبة 14%.

وتعد الطائرة ضمن 15 طائرة من نفس النوع تم التعاقد عليها مع شركة إيرباص على أن يتم استلامها تباعاً على مدى السنوات المقبلة حسب خطة الاستلام المتفق عليها من خلال العقد المبرم مع مصنع الايرباص في سبتمبر 2018، ذلك بالإضافة إلى طائرتين من نفس النوع هما الكوت والفنطاس ستتسلمهما الشركة لتصلا الكويت خلال الأسبوع الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً