أفضل تمرين وحمية غذائية لتقوية عضلات السمانة

أفضل تمرين وحمية غذائية لتقوية عضلات السمانة







تعد عضلة السمانة من أهم العضلات في جسم الإنسان، حيث تمنح الساقين مظهراً جميلاً، وفي نفس الوقت تعمل على ضخ الدم من الأسفل إلى الأعلى. ولتعزيز قوة هذه العضلة الهامة في الجسم، لا بد من ممارسة تمارين رياضية محددة بانتظام، وتناول نظام غذائي متوازن يحتوي على أطعمة مغذية تساعد على بناء هذه العضلة.أفض تمرين لعضلة السمانةتوصي المدربة الشخصية…




تعبيرية


تعد عضلة السمانة من أهم العضلات في جسم الإنسان، حيث تمنح الساقين مظهراً جميلاً، وفي نفس الوقت تعمل على ضخ الدم من الأسفل إلى الأعلى.

ولتعزيز قوة هذه العضلة الهامة في الجسم، لا بد من ممارسة تمارين رياضية محددة بانتظام، وتناول نظام غذائي متوازن يحتوي على أطعمة مغذية تساعد على بناء هذه العضلة.

أفض تمرين لعضلة السمانة
توصي المدربة الشخصية ناديا فيرواذار بتمرين الاندفاع لتمرين عضلة السمانة، وهو تمرين بسيط يمكنك القيام به في المنزل أو المكتب، حيث تجلس في وضعية تثني فيها ركبتك اليمنى للأمام لتصنع ساقك زاوية قائمة، وتقف على مقدمة قدمك، في حين تكون ساقك اليسرى مثنية للخلف، مع الحفاظ على استقامة ظهرك.

ارفع وانزل بقدمك الأمامية مع إنزال الكعب على الأرض، وكرر هذه الحركة لمدة 20 ثانية، ثم بدل بين الساقين وخذ استراحة لمدة 10 ثواني، لتكون ساقك اليسرى في الأمام واليمنى في الخلف، وكرر حركة رفع وإنزال الكعب لمدة 20 ثانية أخرى.

كرر التمرين 4 مرات لكل ساق لمدة 20 ثانية في كل مرة مع استراحة لمدة 10 ثواني بين كل منها.

ماذا تأكل؟
توصي أخصائية التغذية شونا ويلكينسون بالحصول على جرعة عالية من البروتينات لبناء عضلة السمانة، ويعتبر البيض مصدراً جيداً للبروتينات لتقوية العضلات، وتأكد من حصولك على صفار البيض أيضاً للحصول على المزيد من العناصر المغذية للعضلات.

ويعتبر الدجاج المشوي خياراً رائعاً للحصول على نسبة مناسبة من البروتينات أيضاً، مع تجنب دهون اللحوم الحمراء، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً