أسلحة أمريكية إلى الفلبين لمكافحة الإرهاب

أسلحة أمريكية إلى الفلبين لمكافحة الإرهاب







سلمت الولايات المتحدة اليوم الإثنين، حزمة أسلحة بـ 18 مليون دولار إلى الفلبين، بصورة رسمية، للمساعدة في تعزيز قدرات جيشها في مكافحة الإرهاب. وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، إن حزمة الأسلحة الجديدة للقوات المسلحة الفلبينية، تتكون من صواريخ دقيقة التوجيه، وذخائر.وأوضح في بيان صحافي عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الفلبيني، تيودورو لوكسين جونيور،…




الرئيسان الفلبيني رودريغو دوتيرتي والأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


سلمت الولايات المتحدة اليوم الإثنين، حزمة أسلحة بـ 18 مليون دولار إلى الفلبين، بصورة رسمية، للمساعدة في تعزيز قدرات جيشها في مكافحة الإرهاب.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، إن حزمة الأسلحة الجديدة للقوات المسلحة الفلبينية، تتكون من صواريخ دقيقة التوجيه، وذخائر.

وأوضح في بيان صحافي عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الفلبيني، تيودورو لوكسين جونيور، أن هذا النقل للأسلحة “يؤكد التزامنا القوي والدائم تجاه تحالفنا المهم”.

وأضاف “نأمل أن تساعد هذه الصواريخ والذخائر دقيقة التوجيه، الجيش في حماية حياة الفلبينيين في إقليم مينداناو، جنوبي البلاد، وإنهاء المعاناة التي لا داعي لها، والتي يفرضها تنظيم داعش في شرق آسيا”.

وأكد أوبراين للفلبين التزام واشنطن المستمر بدعمها إذا تعرضت لهجوم خارجي، بموجب معاهدة للدفاع المشترك، وذلك رغم الشكوك التي ترافق التغير الرئاسي في الولايات المتحدة.

ومن جانبه، قال لوكسين إن حزمة الأسلحة الجديدة كانت “وفاء بوعد” من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، في مكالمة هاتفية بينهما في نيسان (أبريل) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً