وزير إسرائيلي يعرض مقابلة الرئيس اللبناني في أوروبا

وزير إسرائيلي يعرض مقابلة الرئيس اللبناني في أوروبا







عرض وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، على الرئيس اللبناني ميشال عون لقاءً مباشراً في إحدى الدول الأوروبية لتسوية الخلاف بين البلدين حول الحدود المائية. ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “آكي” اليوم أن الوزير الإسرائيلي وجه رسالة بالعربية وجه اليوم الإثنين رسالة للرئيس اللبناني، قال فيها : “فخامة الرئيس اللبناني ميشال عون، أولاً رغم وضع العلاقات الراهن بين…




وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس (أرشيف)


عرض وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، على الرئيس اللبناني ميشال عون لقاءً مباشراً في إحدى الدول الأوروبية لتسوية الخلاف بين البلدين حول الحدود المائية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “آكي” اليوم أن الوزير الإسرائيلي وجه رسالة بالعربية وجه اليوم الإثنين رسالة للرئيس اللبناني، قال فيها : “فخامة الرئيس اللبناني ميشال عون، أولاً رغم وضع العلاقات الراهن بين بلدينا أود أن أتمنى للشعب اللبناني ليس فقط عيد استقلال سعيداً بل أيضاً انتعاشاً سريعاً من الأزمة التي تعيشونها”.

وأضاف “يسرّني أن أبلغكم بأني أستمتع بالحوار الذي يجري بيننا في الأيام الأخيرة على تويتر، حول المفاوضات على الحدود البحرية”، وتابع “ولكن للأسف الشديد يبدو أنكم لا تعرفون كل الحقائق عن هذا الأمر، وذلك بسبب تبديل الطرف اللبناني بتبديل مواقفه حول الحدود البحرية مرات عدة خلال الـ15 عاماً الأخيرة”.

وأضاف “إني على قناعة أنه لو استطعنا الالتقاء وجهاً إلى وجه في إحدى الدول الأوروبية لإجراء مفاوضات علنية أو سرية، لكانت لنا فرصة جيدة لحل الخلاف حول الحدود البحرية مرة واحدة وللأبد، وبذلك نستطيع أن نساهم في تعزيز مستقبل الشعبين الاقتصادي ورفاهيتهما”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً