بومبيو: سياسة الضغط القصوى على إيران… مستمرة

بومبيو: سياسة الضغط القصوى على إيران… مستمرة







قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن جميع الخيارات مطروحة على طاولة الإدارة الأمريكية عند التعامل مع الملف الإيراني، مشيراً إلى أن ذلك كان سياسة الإدارة طيلة 4 أعوام، وأنه لا سبباً لتغيير هذه السياسة اليوم. ونقل موقع الحرة تصريحات بومبيو لصحيفة “جيروزالم بوست” أثناء زيارته لإسرائيل، التي قال فيها: “كنا ناجحين جدا في التعامل مع إيران”، وأضاف “أتذكر عندما بدأنا…




وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أرشيف)


قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن جميع الخيارات مطروحة على طاولة الإدارة الأمريكية عند التعامل مع الملف الإيراني، مشيراً إلى أن ذلك كان سياسة الإدارة طيلة 4 أعوام، وأنه لا سبباً لتغيير هذه السياسة اليوم.

ونقل موقع الحرة تصريحات بومبيو لصحيفة “جيروزالم بوست” أثناء زيارته لإسرائيل، التي قال فيها: “كنا ناجحين جدا في التعامل مع إيران”، وأضاف “أتذكر عندما بدأنا أول مرة حملة الضغط الأقصى. انسحبنا من الاتفاق النووي مع إيران. وقال العالم إن هذا لن ينجح أبدًا، العقوبات الأمريكية وحدها لن تنجح”.

وأشار الوزير الأمريكية إلى أن المسار الذي سلكه الرئيس دونالد ترامب حرم النظام من موارده لمواصلة تعريض الشرق الأوسط للخطر، وقال: “فعل ترامب أشياء عدة، أهمها حرمهم من المال، وبعث ذلك أيضًا برسالة قوية إلى الشرق الأوسط سهلت الاتفاق الإبراهيمي، وعزل إيران بطرق مختلفة تماماً عما كانت عليه من قبل”.

وتابع بومبيو قائلاً: “حسنًا، لقد قللوا بشكل كبير من قدرة إيران على التسبب في الأذى حول العالم. إنهم لا يزالون نشطين، كما ترون التخصيب المستمر. يستمرون في تمويل الميليشيات في جميع أنحاء سوريا والعراق، ودعم حزب الله. ولكن ليس بالقدر الذي كانوا عليه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً