1400 لاجئ عادوا إلى قرة باغ

1400 لاجئ عادوا إلى قرة باغ







أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن “أكثر من 1400 لاجئ عادوا من أرمينيا إلى عاصمة ناغورني قرة باغ ستيباناكيرت (خانكندي) في يوم واحد”. وجاء في بيان للوزارة نقلته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء: “رافقت قوات حفظ السلام الروسية، في 22 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، قافلة أخرى من الحافلات مع اللاجئين من أراضي جمهورية أرمينيا إلى ناغورني قرة باغ، وانطلقت 34 حافلة …




لاجئون يعودون إلى عاصمة ناغورني قرة باغ (وسائل إعلام أرمنية)


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن “أكثر من 1400 لاجئ عادوا من أرمينيا إلى عاصمة ناغورني قرة باغ ستيباناكيرت (خانكندي) في يوم واحد”.

وجاء في بيان للوزارة نقلته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء: “رافقت قوات حفظ السلام الروسية، في 22 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، قافلة أخرى من الحافلات مع اللاجئين من أراضي جمهورية أرمينيا إلى ناغورني قرة باغ، وانطلقت 34 حافلة من يريفان إلى الميدان الرئيسي في ستيباناكيرت، ناقلة أكثر من 1400 شخص إلى ناغورني قرة باغ”.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء الماضي، أن أكثر من 2600 لاجئ عادوا إلى تلك المنطقة خلال الأيام الأربعة الماضية، وذلك بعد توقف القتال بين أذربيجان وأرمينيا.
ووقعت أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا، اتفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغورني قرة باغ، دخل حيز التنفيذ في العاشر من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.
وينص إعلان وقف إطلاق النار على بقاء القوات الأرمنية الأذرية في مواقعها الحالية، ونشر قوات حفظ سلام روسية على امتداد خط التماس في المنطقة والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وناغورني قرة باغ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً