تفعيل خدمات “مسرة” لكبار المواطنين بـ”بطاقة الهوية”

تفعيل خدمات “مسرة” لكبار المواطنين بـ”بطاقة الهوية”







فعلت وزارة تنمية المجتمع، اليوم، خدمات بطاقة “مسرة” لكبار المواطنين فوق سن الـ60 من خلال بطاقة الهوية ودون الحاجة لزيارة مراكز الخدمات. حيث توفر بطاقة “المسرة” مزايا وخصومات لكبار المواطنين ضمن الخدمات الاستباقية في وزارة “اللا مستحيل”. ويجرى توفير امتيازات بطاقة “مسرة” ضمن خدمات بطاقة الهوية قبل الطلب بمجرد بلوغ المواطن سن الـ60 بحيث يمكن للمستفيدين إبراز بطاقة …

فعلت وزارة تنمية المجتمع، اليوم، خدمات بطاقة “مسرة” لكبار المواطنين فوق سن الـ60 من خلال بطاقة الهوية ودون الحاجة لزيارة مراكز الخدمات.

حيث توفر بطاقة “المسرة” مزايا وخصومات لكبار المواطنين ضمن الخدمات الاستباقية في وزارة “اللا مستحيل”.

ويجرى توفير امتيازات بطاقة “مسرة” ضمن خدمات بطاقة الهوية قبل الطلب بمجرد بلوغ المواطن سن الـ60 بحيث يمكن للمستفيدين إبراز بطاقة الهوية فقط للحصول على خصومات في منافذ البيع المختلفة في الدولة مثل الفنادق والعيادات الخاصة ومراكز الرعاية المنزلية وشركات السياحة والسفر.

إلى جانب امتيازات الحصول على الخدمات الحكومية بسهولة ويسر؛ في إطار خطط التسهيل المستدام على كبار المواطنين.

وأكدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، اليوم، أن كبار المواطنين على مستوى الدولة أصبحوا يتمتعون بالمزيد من الخدمات النوعية والحصرية التي تقدم لهم مباشرة بفعل الربط الإلكتروني بالهوية الإماراتية دون الحاجة للتسجيل أو للحصول على هذه الخدمات والامتيازات الاستباقية التي تدخل حيز الأحقية بمجرد وصول الشخص إلى سن الـ60 عاماً.

وقالت إن الربط الإلكتروني بين الوزارة والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية لتسهيل الحصول على الخدمات يجسّد أسمى ملامح الاهتمام بهذه الشريحة المجتمعية التي تستحق الأفضل دائماً.

وأوضحت وزيرة تنمية المجتمع أن المبادرة توفر الكثير من الخدمات والخصومات والامتيازات المستحقة لكبار المواطنين.

يشار إلى أن إدارة الخدمات الاستباقية بوزارة اللا مستحيل طورت مجموعة من الخدمات الاستباقية الفردية تشمل تجديد جواز السفر للمواطنين وتجديد بطاقة الهوية للمواطنين وتمديد التأشيرة لحاملي التأشيرات القابلة للتمديد وهم داخل الدولة وتعديل وضع الأفراد الذين صدرت لهم تأشيرة جديدة وهم داخل الدولة وخدمات تحديث بيانات المتقاعدين من كبار المواطنين والنساء المستحقات للمعاش التقاعدي بشكل استباقي.

إضافة إلى تفعيل خدمات بطاقة “مسرة” من خلال بطاقة الهوية ودون الحاجة لزيارة مراكز الخدمات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً