المجلس الانتقالي يهدد بالانسحاب من الهدنة

المجلس الانتقالي يهدد بالانسحاب من الهدنة







هدد المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم الأحد، بالانسحاب من الهدنة الموقعة مع الحكومة، بعد اتهامها بالتصعيد جنوبي البلاد. وقال المجلس، في بيان صحفي، إن هيئة رئاسته عقدت اجتماعها الدوري في مدينة عدن جنوبي اليمن، لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية والسياسية.وأضاف البيان أن “الميليشيا الإخوانية المتنفذة في الحكومة اليمنية مازالت تختلق العقبة تلو الأخرى لعرقلة…




مقاتلون تابعون للمجلس الانتقالي (أرشيف


هدد المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم الأحد، بالانسحاب من الهدنة الموقعة مع الحكومة، بعد اتهامها بالتصعيد جنوبي البلاد.

وقال المجلس، في بيان صحفي، إن هيئة رئاسته عقدت اجتماعها الدوري في مدينة عدن جنوبي اليمن، لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية والسياسية.
وأضاف البيان أن “الميليشيا الإخوانية المتنفذة في الحكومة اليمنية مازالت تختلق العقبة تلو الأخرى لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض، وأنها تواصل بقوة تسعير حربها الاستنزافية، البشرية والمادية على حدٍ سواء، لفرض مخططاتها العدوانية لإعادة إخضاع الجنوب لحكمها ومواصلة نهب ثرواته”.
وأشار إلى أن “صبر المجلس الانتقالي والمقاتلين في الجبهات ومن ورائهم أبناء الجنوب كافة، الذي التزمنا به طوال عام كامل في إطار الهدنة لم يعد ممكناً، في ظل إصرار أعداء الجنوب على إفشالها مسبقاً وتحويلها لحرب استنزاف طويلة الأمد”.
وتابع “لقد حان الوقت لقطع دابر هذه المؤامرة الرخيصة ضد قضية شعبنا التي تُدار من الغرف المغلقة لصانعي القرار ومموليها في قطر وتركيا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً