الكويت تتعرف على رفات 7 من الأسرى والمفقودين في العراق

الكويت تتعرف على رفات 7 من الأسرى والمفقودين في العراق







قال رئيس لجنة شؤون الأسرى والمفقودين في وزارة الخارجية الكويتية ربيع العدساني إنه تم تحديد مصير سبعة من الأسرى والمفقودين. وأضاف المسؤول بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن التعرف تم بالاستعراف على هوياتهم من خلال عملية الاستعراف بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية الذي قامت به الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية في الكويت وذلك بعد جلب رفاتهم من العراق.وأضاف …




جانب من عملية نقل الرفات (أرشيف)


قال رئيس لجنة شؤون الأسرى والمفقودين في وزارة الخارجية الكويتية ربيع العدساني إنه تم تحديد مصير سبعة من الأسرى والمفقودين.

وأضاف المسؤول بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن التعرف تم بالاستعراف على هوياتهم من خلال عملية الاستعراف بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية الذي قامت به الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية في الكويت وذلك بعد جلب رفاتهم من العراق.

وأضاف العدساني في تصريح صحفي اليوم الأحد أن هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا أثناء الغزو العراقي على الكويت عام 1990 مشيراً إلى أن الجهود المكثفة خلال الفترة الماضية أدت إلى التوصل إلى معلومات تتعلق بموقعي دفن في العراق.

وبين أن وزارة الخارجية قامت بإبلاغ ذوي هؤلاء الأسرى والمفقودين فور انتهاء عملية الفحص الجيني بكافة المعلومات ذات الصلة بنتائج الاستعراف والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن حتى انتهاء عملية الاستعراف مؤكداً حرص الوزارة على إبلاغهم عن أية معلومات أو بيانات تتوفر بشأن أسراهم باعتبار أن ذلك حقاً إنسانياً وقانونياً لهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً