واشنطن تسعى للحصول على إذن لقصف كينيا

واشنطن تسعى للحصول على إذن لقصف كينيا







تسعى واشنطن إلى الحصول على إذن لشن ضربات بطائرات بدون طيار ضد المسلحين الإسلاميين العاملين في كينيا، وفقًا لمصادر وزارة الدفاع “البنتاغون”، كجزء من الجهود المبذولة لمواجهة الانتشار المتزايد للجهاديين في أفريقيا. أعدت الخطة رداً على مقتل ثلاثة أمريكيين ومقاولين مدنيين وجندي بالجيش الأمريكي واستخدمت القوات الأمريكية الطائرات بدون طيار ضد أهداف في الصومال مرات. وأطلقت …




طائرة مسيّرة.(أرشيف)


تسعى واشنطن إلى الحصول على إذن لشن ضربات بطائرات بدون طيار ضد المسلحين الإسلاميين العاملين في كينيا، وفقًا لمصادر وزارة الدفاع “البنتاغون”، كجزء من الجهود المبذولة لمواجهة الانتشار المتزايد للجهاديين في أفريقيا.

أعدت الخطة رداً على مقتل ثلاثة أمريكيين ومقاولين مدنيين وجندي بالجيش الأمريكي

واستخدمت القوات الأمريكية الطائرات بدون طيار ضد أهداف في الصومال مرات. وأطلقت الطائرات من قاعدة في جيبوتي، ولكن خطة توسيع العمليات إلى كينيا تعكس التهديد المتزايد من المتطرفين الإسلاميين.

وستشمل الخطة، بحسب صحيفة “ذا تايمز” الربطانية كلاً من الرد على هجمات المسلحين وشن ضربات استباقية ضد أهداف حددتها الاستخبارات الأمريكية.

الخطة
وأعدت الخطة رداً على مقتل ثلاثة أمريكيين ومقاولين مدنيين وجندي بالجيش الأمريكي، في وقت سابق من هذا العام في هجوم على قاعدة جوية أميركية صغيرة داخل منطقة يُفترض أنها آمنة لقاعدة بحرية كينية على الساحل.

في حينه، أعد القادة الأمريكيون طائرات بدون طيار، ولكن خلال الساعات التي استغرقها الحصول على إذن من السلطات الكينية لتوجيه ضربة، اختفى المهاجمون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً