طائرة مساعدات إنسانية فرنسية تصل إلى أرمينيا

طائرة مساعدات إنسانية فرنسية تصل إلى أرمينيا







وصلت أول طائرة شحن محملة بالمساعدات الإنسانية مستأجرة من قبل فرنسا، الأحد، إلى يريفان في إطار “مساعدة الشعب الأرمني المتضرر من النزاع في ناغورني قره باغ” كما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان. وبموجب ما أعلنه الرئيس إيمانويل ماكرون السبت، “وصلت رحلة شحن أولى إلى يريفان بعد الظهر تنقل معدات طبية طارئة وخصوصا مركزاً صحيا متنقل يتيح رعاية 500 شخص وأيضاً…




ماكرون يتحدث إلى متطوعين خلال حملة جمع تبرعات لأرمينيا (أ ف ب)


وصلت أول طائرة شحن محملة بالمساعدات الإنسانية مستأجرة من قبل فرنسا، الأحد، إلى يريفان في إطار “مساعدة الشعب الأرمني المتضرر من النزاع في ناغورني قره باغ” كما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان.

وبموجب ما أعلنه الرئيس إيمانويل ماكرون السبت، “وصلت رحلة شحن أولى إلى يريفان بعد الظهر تنقل معدات طبية طارئة وخصوصا مركزاً صحيا متنقل يتيح رعاية 500 شخص وأيضاً بطانيات ومستلزمات النظافة” كما أضافت الخارجية.
وكتب رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في تغريدة “فرنسا، صديقة أرمينيا والشعب الأرميني، تقف إلى جانبنا”، مرحباً بوصول طائرة الشحن الأولى.
ومن المرتقب أن تصل طائرة ثانية الجمعة تضم حمولتها مساعدات من الدولة “وتبرعات جمعتها جمعيات التضامن مع ارمينيا وخصوصاً مؤسسة أزنافور والاتحاد العام الأرميني الخيري وشحنة انسانية قدمتها منظمات انسانية ومؤسسات”، بحسب ما اضافت الوزارة الفرنسية.
وسيكون لاعب كرة القدم الفرنسي الدولي السابق من أصل أرمني يوري دجوركاييف ضمن هذه الرحلة الثانية وليس الأولى كما كان أعلن الاليزيه في وقت سابق.
من جانب آخر، تعتزم فرنسا أيضاً “تعزيز التعاون في المستشفيات بين المؤسسات في البلدين” وتتعهد “دعم المشاريع التي تقوم بها منظمات انسانية أو وكالات الأمم المتحدة في أرمينيا”.
وقال الرئيس الفرنسي السبت إن هذا “الالتزام الإنساني هو ما ندين به لحوالى 120 ألف نازح من ناغورني قره باغ والمقاطعات السبع المستعادة، لكن أيضا لمليون أرمني على الأقل يعيشون اليوم في ظروف لا تحتمل، ويعانون سوء التغذية وفقراً مدقعاً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً