الداخلية العراقية تعتقل متهمين بخطف وقتل الناشطين

الداخلية العراقية تعتقل متهمين بخطف وقتل الناشطين







أعلنت وزارة الداخلية العراقية مساء اليوم الأحد، عن اعتقال متهمين بخطف وقتل الناشطين والإعلاميين، من دون ذكر المزيد من التفاصيل عن هويات المتهمين. وقالت الوزارة وفقاً لوكالة الأنباء العراقية، إنه “تم القبض على العديد من المتهمين بخطف وقتل الناشطين والإعلاميين”، مؤكدة “عزم الحكومة على نقل الملف الأمني إلى وزارة الداخلية”.وأضافت أن “القوات الأمنية باتت تمتلك الإمكانيات والخبرات التي…




اعتقال أحد المطلوبين في العراق (أرشيف)


أعلنت وزارة الداخلية العراقية مساء اليوم الأحد، عن اعتقال متهمين بخطف وقتل الناشطين والإعلاميين، من دون ذكر المزيد من التفاصيل عن هويات المتهمين.

وقالت الوزارة وفقاً لوكالة الأنباء العراقية، إنه “تم القبض على العديد من المتهمين بخطف وقتل الناشطين والإعلاميين”، مؤكدة “عزم الحكومة على نقل الملف الأمني إلى وزارة الداخلية”.

وأضافت أن “القوات الأمنية باتت تمتلك الإمكانيات والخبرات التي تمكنها من مسك الأمن”، مشيرة إلى أن “التهديدات الآن تتمثل بالجريمة المنظمة والمخدرات والجرائم الإلكترونية”.

وتعرض عدد واسع من المتظاهرين والإعلاميين في العراق لمضايقات ومحاولات قتل، وتم تسجيل اغتيال عدد من الناشطين لاسيما منذ انطلاق شرارة التظاهرات الواسعة التي شهدتها البلاد منذ أكثر من عام والتي قتل فيها نحو 600 متظاهر وأصيب 30 ألفاً بجروح.

وشهد العراق منذ عام حركة احتجاجية غير مسبوقة بحجمها وعفويتها، طالب خلالها مئات آلاف العراقيين بتغيير كامل للطبقة السياسية ومحاربة الفساد والبطالة وتحسين الخدمات.

لكن زخم الحركة الاحتجاجية في البلاد تراجع مطلع العام بفعل تفشي وباء كورونا ولكن بشكل أساسي تحت وطأة حملة خطف واغتيال ناشطين في بغداد وفي مدن جنوب العراق.

وتتهم الأمم المتحدة “ميلشيات” بأنها خلف عشرات عمليات الخطف والقتل.

وأكد أغلب النشطاء الذي تعرضوا للخطف أو الناجين منهم من محاولات اغتيال، تلقيهم تهديدات عبر اتصال هاتفي أو على مواقع التواصل الاجتماعي، مصدرها “ميليشيا”، الكلمة التي تطلق في العراق للإشارة للفصائل الموالية لإيران.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً