نتانياهو: على المجتمع الدولي مواصلة سياسته الصارمة تجاه إيران

نتانياهو: على المجتمع الدولي مواصلة سياسته الصارمة تجاه إيران







قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن على العالم ألا يتخلى عن الضغط الذي يمارسه على إيران لكبح برنامجها النووي. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن نتانياهو قوله، في كلمه له اليوم الأحد إنه “يتعين الإبقاء على سياسة صارمة لضمان ألا تطور إيران أسلحة نووية”. وحذر من العودة لاتفاق 2015 النووي الذي جمد إنتاج مواد انشطارية في مقابل تخفيف العقوبات…




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن على العالم ألا يتخلى عن الضغط الذي يمارسه على إيران لكبح برنامجها النووي.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن نتانياهو قوله، في كلمه له اليوم الأحد إنه “يتعين الإبقاء على سياسة صارمة لضمان ألا تطور إيران أسلحة نووية”. وحذر من العودة لاتفاق 2015 النووي الذي جمد إنتاج مواد انشطارية في مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية على طهران.

كانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد سحبت بلادها من الاتفاق في عام 2018، وفرضت عقوبات كبيرة، في محاولة لإجبار طهران على قبول شروط أكثر صرامة، تقيد أيضاً برنامجها الخاص بالصواريخ الباليستية وطموحاتها في الشرق الأوسط.

ووعد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بالعودة للاتفاق النووي إذا ما التزمت إيران بشروطه.

كانت جهود نتانياهو للضغط على الحكومة الأمريكية قد باءت بالفشل قبل التوقيع على الاتفاق، قائلاً إن الاتفاق سيشجع إيران على العدوان في المنطقة.

يشار إلى أن نتانياهو قد تعهد بمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية التي يعتبرها خطراً على بلاده وسط تهديدات مسؤولين إيرانيين بمحو الدولة العبرية من الوجود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً