من دبي.. انطلاق فعاليات أسبوع القهوة البرازيلية

من دبي.. انطلاق فعاليات أسبوع القهوة البرازيلية







أطلقت سفارة البرازيل لدى الدولة، اليوم، فعاليات أسبوع القهوة البرازيلية في متحف القهوة دبي. جرى ذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية وهيئة الترويج الاستثماري والتجاري البرازيلية حتى 26 نوفمبر الجاري. واستعرض الطاهي البرازيلي فرناندو، خلال الافتتاح، بعضاً من الأطباق البرازيلي الشهيرة تدعى “باو دي كويجو طالخبز بالجبنة” والتابيوكا “بان كيك بطحين الكاسافا” والتي عادة ما تقدم …

أطلقت سفارة البرازيل لدى الدولة، اليوم، فعاليات أسبوع القهوة البرازيلية في متحف القهوة دبي.

جرى ذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية وهيئة الترويج الاستثماري والتجاري البرازيلية حتى 26 نوفمبر الجاري.

واستعرض الطاهي البرازيلي فرناندو، خلال الافتتاح، بعضاً من الأطباق البرازيلي الشهيرة تدعى “باو دي كويجو طالخبز بالجبنة” والتابيوكا “بان كيك بطحين الكاسافا” والتي عادة ما تقدم مع القهوة البرازيلية التقليدية “كافيزينيو”.

وقال سعادة فرناندو لويسليمو سايقريجا، سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى الدولة، اليوم، إنه لطالما مثلت القهوة جسرا للتعاون الاقتصادي والتبادل الثقافي بين البرازيل والدول العربية.

واستطرد أنه في القرن الـ17 أحضرت أشجار البن إلى البرازيل من مناطق نموها في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبعدها أصبحت صناعة وتصدير القهوة منذ القرن التاسع عشر إحدى ركائز الاقتصاد الوطني البرازيلي.

وأضاف أن البرازيل تعتبر أكبر منتج للقهوة على مستوى العالم منذ أكثر من قرن من الزمن، مشيراً إلى أن حجم إنتاج البلاد من القهوة عام 2019 بلغ 49.31 مليون كيساً؛ تم تصدير 82% منها إلى الأسواق الرئيسية حول العالم.

وتابع أنه تجمع بين البرازيل والإمارات شراكة استراتيجية ويشكل الأمن الغذائي أحد أهم محاور التعاون بين الجانبين، حيث تتجسد متانة العلاقات الثنائية في نمو الصادرات الغذائية البرازيلية إلى دولة الإمارات بنسبة تفوق 7% حتى أكتوبر 2020 رغم تداعيات جائحة كورونا.

وواصل أنه شهد عام 2020 وصول العلاقات الثنائية لمستويات جديدة من التعاون والتنسيق في ضوء الشراكة الاستراتيجية التي أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفخامة جايير بولسونارو رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية خلال زيارة الدولة التي أجراها إلى الإمارات في أكتوبر 2019.

ولفت إلى أنه على الرغم من أنها ليست أحد المنتجات الرئيسية ضمن ميزاننا التجاري إلا أن للقهوة رمزية خاصة حيث أنها تمثل الصداقة الوثيقة بين بلدينا نظرا لأصلها العربي كون الأصدقاء البرازيليين والإماراتيين يتناولون القهوة خلال اجتماعاتهم العملية والسياسية أو جلساتهم كأصدقاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً