“التعليم” تطلق منصة جديدة للبرامج الجامعية المعتمدة دولياً

“التعليم” تطلق منصة جديدة للبرامج الجامعية المعتمدة دولياً







أطلقت التربية والتعليم، اليوم، منصة الاعتماد الدولي للبرامج الجامعية https://ipap.moe.gov.ae. وتركز المنصة الجديدة على توفير معلومات عن مؤشر الأداء الاستراتيجي الوطني الخاص حول البرامج الجامعية في مؤسسات التعليم العالي بالدولة التي حصلت على الاعتماد الدولي. وتهدف المنصة التي تستهدف جميع مؤسسات التعليم العالي المرخصة من قبل الوزارة إلى توفير قائمة بهيئات الاعتماد الدولية الموثوقة التي تعمل…

أطلقت التربية والتعليم، اليوم، منصة الاعتماد الدولي للبرامج الجامعية https://ipap.moe.gov.ae.

وتركز المنصة الجديدة على توفير معلومات عن مؤشر الأداء الاستراتيجي الوطني الخاص حول البرامج الجامعية في مؤسسات التعليم العالي بالدولة التي حصلت على الاعتماد الدولي.

وتهدف المنصة التي تستهدف جميع مؤسسات التعليم العالي المرخصة من قبل الوزارة إلى توفير قائمة بهيئات الاعتماد الدولية الموثوقة التي تعمل كدليل لمؤسسات التعليم العالي في تخطيطها للحصول على الاعتماد الدولي لبرامجها.

كما تهدف إلى توفير عدد من المراجع التي يمكن أن تساعد المؤسسات في الحصول على الاعتماد، حيث تعتبر المنصة دليلا رسميا لمؤسسات التعليم العالي في الدولة.

وأوضحت الوزارة أن مؤشر الأداء الاستراتيجي الوطني الخاص بالاعتماد الدولي للبرامج، هو عبارة عن أداة لقياس عدد برامج البكالوريوس المعتمدة وطنياً والتي حصلت على اعتماد إضافي من هيئة اعتماد دولية معترف بها.

وتابعت أن جملة من الشروط التي يجب على الجامعات تلبيتها لتكون مؤهلة لقياسها من خلال المؤشر منها أن يكون هناك جهة دولية تعتمد تخصص البرنامج الجامعي، وتخريج دفعتين على الأقل من ذات البرنامج الجامعي.

وأكد سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، اليوم، أن إطلاق المنصة يأتي لتحقيق محور الجودة في الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، لافتاً إلى أن الاعتماد الأكاديمي البرامجي يعد من أهم أدوات ضمان الجودة لبرامج التعليم العالي.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى من خلال البوابة وغيرها من المبادرات إلى الارتقاء بجودة التعليم العالي في الدولة عبر مقارنته بمنظومات تعليمة عالمية؛ لأجواء تنافسية تنعكس بشكل إيجابي على جودة المخرج التعليمي لمؤسسات التعليم العالي في الدولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً